| فرنسا تضع خطة لإنقاذ «حوت أبيض» ضل طريقه في نهر السين

ضل حوت أبيض طريقه في نهر السين بشمال فرنسا، وناشدت السلطات الفرنسية المواطنين الابتعاد عنه حتى لا يشعر بالتوتر، وأكدت السلطات الفرنسية أنها  تعمل حاليًا على تقييم الحالة الصحية للحوت.

وأعلنت هيئات الإنقاذ الفرنسية، أن خبراء البيئة، يقيمون الحالة الصحية للحوت الأبيض التائه في نهر السين، وبحث الخيارات المتاحة لإنقاذه.

الحوت لم يتحرك يوم كامل تقريبًا

ونقلت «سكاي نيوز» عن إيزابيل دورليت بوزيه المسؤولة في إدارة إقليم أور إن الحوت الأبيض تم رصده الأربعاء، وبعد مراقبته بواسطة فرق الإنقاذ المتخصصة بطائرات مسيرة، ولكنهم رصدوا أنه لم يتحرك يوم الخميس تقريبًا، وجنح بين منطقتين في النهر.

وتداول نٌشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات الطائرات المسيرة الحوت، وهو يسبح ببطء وجسده تحت الماء مباشرة ويصعد ليتنفس.

مراقبة الحوت التائه وتقييم حالته الصحية

وكشفت إدارة الإطفاء المحلية المعنية بمراقبة الحوت عن خطتها للتعامل مع الحوت التائه أن الأولوية الآن تتمثل في تقييم حالته الصحية قبل التفكير في التدخل من عدمه.

جدير بالذكر أن الحيتان البيضاء، تعيش عادة في المياه القطبية وشبه القطبية، وكذلك في مصب نهر سان لورانفي كيبيك بكندا، تهيم أحيانا جنوبا ويمكنها البقاء على قيد الحياة مؤقتا في المياه العذبة، وذلك لأنه يعيش عادة في المياه القطبية الباردة.