| شاب برازيلي يُجري جراحة تجميل لأنفه مستعينًا بفيديوهات «يوتيوب»

في واحدة من أغرب العمليات الجراحية في العالم، أقدم شاب برازيلي من مدينة ساو باولو، على إجراء عملية تجميل لأنفه، مستعينًا بمقاطع فيديو عبر موقع يوتيوب، إلا أنه فشل في النهاية ونُقل إلى الطوارئ، على خلفية إصابته بجروح ملوثة، بحسب موقع oddity central.

تحدث الرجل عن تفاصيل العملية، موضحًا لأطباء الأنف والأذن والحنجرة، أنه قرر إجراء العملية مستخدما الكحول لتطهير المنطقة، بالإضافة إلى مخدر للألم، وخيط لإغلاق الجرح بعد العملية، وخضع المريض للعناية من قبل فريق الفم والوجه والفكين، الذي قام بتنظيف الجرح وتقديم الرعاية اللازمة له، ورغم خطورة ما فعله، إلا أنه خرج في اليوم نفسه من المستشفى، ليتابع حالته مع طبيب متخصص.

خطورة فيديوهات العمليات الجراحية

والأخطر من تلك الواقعة، هو انتشار فيديوهات العمليات الجراحية عبر يوتيوب، ما دفع الأطباء إلى التحذير من تلك الإجراءات الجراحية، التي يمارسها بعض الهواة، وقد ينت عنها مشاكل صحية وتصل للوفاة.

تحذير جمعية جراحة التجميل في البرازيل

كما حذرت الجمعية البرازيلية لجراحة التجميل، من هذا الأمر في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، موضحة أن عمليات تجميل الأنف خطيرة، وبالطبع تحتاج إلى متخصص وتنحصر على الأطباء فقط، وتتطلب العديد من المؤهلات.

مهندس يجري عملية جراحية لنفسه

ولم تكن تلك العملية هي الأولى من نوعها، ففي عام 2016، قام مهندس إنجليزي بإجراء عملية جراحية لنفسه، بسبب وضعه على قائمة الانتظار من قبل الطبيب، ولكن في النهاية باءت العملية بالفشل.