| بالصور.. أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 ونسب النجاح «مفاجأة»

عُقد اليوم في الساعة العاشرة صباحًا، المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، على أن يتم عرض كافة بيانات وإحصائيات النتيجة عبر موقع الوزارة، وبعد عقد المؤتمر الصحفي يمكن لجميع الطلاب التعرف على أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 من خلال هذا التقرير.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2022

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي للوزارة الذي عُقد في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 6 أغسطس، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2022، التي أتت بمفاجأة للطلاب في جميع المحافظات.

وجاء كشف أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 يحمل مفاجأة للطلاب، وهي أنه لم يحصل أي طالب على المجموع النهائي في نتيجة الثانوية العامة 2022، وهو ما يؤكد اتباع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معايير في غاية الدقة في أعمال نتيجة الثانوية العامة 2022 من تصحيح الإجابات ورصد وتقدر الدرجات.

وجاء على قائمة أوائل الشعبة العلمية-علوم الطالبة ملك عبدالفتاح محمود الشبشيري من محافظة المنوفية بمجموع 402، وتلاها في المركز الثاني على الشعبة العلمية-علوم الطالب إسلام فتحي فتحي إبراهيم الدويل من محافظة دمياط بمجموع 401.

وجاء الطالب عمر شريف عبدالمنعم عبدالحيمد، ابن محافظة الشرقية بمجموع 407 على رأس قائمة أوائل الشعبة العلمية-رياضة، ومن بعده في المركز الثاني الطالبة مريم حسن عبدالمنعم عويسن من محافظة الجيزة، بمجموع 406.

وعلى رأس قائمة أوائل الشعبة الأدبية جاءت الطالبة زينب أكرم حسن حميدة، من محافظة الفيوم، بمجموع 387، ومن بعدها في المركز الثاني الطالبة ساندي معاذ مقبول محمد عبداللطيف، من محافظة القاهرة بمجموع 384.

ويمكن للطلاب في جميع المحافظات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الدخول إلى هذا الرابط https://moe.gov.eg/، وتسجيل رقم الجلوس والضغط على أيقونة «عرض النتيجة» ليتم عرضها على الفور عقب إعلانها.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 بشعبة علمي علوم 78%، والشعبة العلمية رياضيات 81%، والشعبة الأدبية 68%، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2022، وهي 74.05%.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع «»

وإلى جانب موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يمكن للطلاب أيضًا الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس من خلال زيارة موقع عبر الدخول إلى هذا الرابط https://natega.elwatannews.com/، وتسجيل بعض بيانات الطالب، وهي: (الاسم رباعي – الشعبة المقيد بها – البريد الإلكتروني – رقم الجلوس – اسم المحافظة – رقم الهاتف)، ليتم عرض النتيجة على الشاشة فور ظهروها مباشرة.