| دعاء لأهل غزة تحت القصف.. «يا رب ضاقت القلوب حُزنا على الأهل في فلسطين»

هجمات عنيفة ووحشية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعرّض لها قطاع غزة الفلسطيني منذ 11 يومًا، ما وضع الشعب هناك شيوخًا وأطفالًا في معاناة شديدة تدمي القلوب، ولأن سلامة الشعب الفلسطيني أجمع تهم كل المصريين، لذلك نقدم في السطور التالية دعاء لأهل غزة تحت القصف ليكتب الله – سبحانه وتعالى – سلامتهم ويحميهم مما يتعرضون له.

ورغم أنّه لا توجد صيغة ثابتة يمكن ترديدها بشأن دعاء لأهل غزة تحت القصف، إلا أنّ هناك الكثير من الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله – سبحانه وتعالى – قيامًا وقعودًا – كي ينقذ جموع الشعب الفلسطيني من النيران التي تحيط بهم، ولعل أهم هذه الأدعية، هو: «اللهم يا ربّ الخير، نسألك يا ربّنا أن تحفظ أهلنا في غزّة، اللهم ردّ كيد الظّالمين عنهم، وانصر أهلنا في غزّة على من ظلمهم، واجعل لهم الغلبة على تلك القوّات التي تعتدي عليهم».

دعاء لأهل غزة تحت القصف

ويمكن أيضًا تقديم أكثر من دعاء لأهل غزة تحت القصف إلى جانب الدعاء السابق، مثل:

– اللهم يا ربّ إنّ لنا أهل وأحبّة، يشهدون لكَ بالوحدانيّة، اللهم كن لأهلنا في قطّاع غزّة الصّامد، واجزهم الخير عن هذا الصّمود الطّويل، انصرهم على من عاداهم، وعلى من خذلهم يا ربّ العرش العظيم.

– اللهم يا كريم يا عظيم، يا قوي يا متين، اللهم يا كريم أسألك أن تحفظ الأهل في قطّاع غزّة، وأن تشدّ على أياديهم وقُلوبهم، لا تحمّلهم ما لا طاقة لهم به، واجعل الغلبة لهم على من ظلمهم يا رب.

أدعية أخرى لأهل غزة

– اللهم قد ضاقت القلوب حُزنا على الأهل في فلسطين، اللهم قد سيطر العجز على قلوبنا، فكن لهم، اللهم لا حولَ لهم إلّاك على من ظلمهم، فقد خذلتهم الأمّة، وتخلّى عنهم الصّديق والقَرب، اكتب لهم النّصر يا رب.

– اللهمَّ يا رب قويهم وثبت أقدامهم وانصرهم على الحق يا رب العالمين.

– اللهمَّ يا رحيم ارحم أهل غزّة ونجّهم من براثن اليهود، كما نجّيت نبيك إبراهيم من نار النمرود.

– اللهمَّ يا أرحم الراحمين، قوّي إيمانهم، وضاعف صبرهم، وألهمهم القوة يا ناصر المظلومين يا الله.