| أسرة «أميرة» تحتفل بحصولها على 67.5% بعد 8 أشهر في الجبس.. «بتستعد للعملية»

فرحة وسعادة، عمت أرجاء منزل أميرة أشرف، ابنة محافظة الشرقية، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وحصولها على مجموع 67.5%، إذ أعدت لها أسرتها احتفال صغير بديكور بلالين وعبارات تشجيعية، معبرين عن فخرهم بابنتهم التي حققت النجاح رغم  تعرضها لحادث، جعلها حبيسة المنزل 8 شهور في الجبس، خلال العام الدراسي.

حادث أدى إلى تجبيس ساقها 6 مرات

«أنا مكنتش أتوقع أني أنجح أصلًا».. بدأت أميرة حديثها مع «» بتلك الكلمات، معبرة عن فرحتها الكبيرة بحصولها على مجموع 67.5% في شعبة علمي رياضة، وذلك لتعرضها لحادث عند عودتها من الدرس جعلها تُجبس ساقها لأكثر من مرة خلال العام الدراسي: «وقعت من العربية وأنا نازلة واتشخصت جزع بسيط»، إلا أنها فوجئت بعد فك الجبس بألم شديد عند القيام بأي حركة بسيطة، بما جعلها تعاود الكشف مرة أخرى.

جرى تشخيص الألم مرة أخرى بأنه مجرد جزع، لتقوم بتجبيس ساقها ثانية وتوالى الأمر عدة مرات، حتى طلب منها الطبيب أن تقوم بعمل آشعة رنين مغناطيسي ليعرف سبب إصابتها المتكررة، ليتبين من الآشعة أنها تعاني من قطع جزئي في الرباط الصليبي: «اتجبست 6 مرات خلال السنة.. يعني حوالي 8 شهور تقريبا في الجبس في ثانويه عامة».

تأجيل إجراء عملية لبعد الإمتحانات

طلب الطبيب من أميرة أن تقوم بعمل عملية قبل امتحانات الثانوية العامة بشهر بما كان يلزمها أن تعيد السنة الدراسية، لأن العملية تحتاج فترة نقاهة 3 شهور: «رفضت أعمل العملية.. مكنتش هقدر نفسيًا أعيد السنة تاني»، ولذلك ألزمها الطبيب بالحفاظ على سلامة ساقها حتى الانتهاء من الامتحانات والقيام بالعملية.

فترة صعبة عاشتها أميرة

عاشت أميرة فترة صعبة، فاقت قدرتها على التحمل، إذ ظلت تبكي ليال طويلة، وهي تستذكر دروسها دون القدرة على الحركة وحضور الدروس: «بعد الجبس التاني مبقتش أخرج.. حاولت اجتهد لوحدي على قدر الإمكان»، فرغم الحالة النفسية السيئة التي مرت بها، كانت تحاول تحصيل المنهج من خلال الاعتماد على الفيديوهات التعليمية، وأدت الامتحانات دون الحلم بالحصول على مجموع محدد نظرًا لما مرت به.

«أميرة»: حققت إنجازا وأهلي احتفلوا بيا

«حققت إنجاز بمجموعي ده»، فعند الإعلان عن النتيجة فوجئت بحصولها على مجموع لم تتوقعه 67.5%، بما جعل أسرتها تحتفل بها بتزيين المنزل بالبلالين، تقديرًا لمعاناتها طوال العام الدراسي، وعبرت عن تقديرها لأهلها وأصدقاؤها الذين عاونوها طوال فترات الجبس دون كلل:«بستعد حاليًا للعملية».

حلم الالتحاق بكلية الفنون الجميلة أو التطبيقية

تتمنى «أميرة» أن تلتحق بكلية الفنون التطبيقية أو كلية الفنون الجميلة، لأنها تحب الرسم من صغرها، كما تهتم بتصميم الإعلانات؛ ولذلك أدت امتحان القدرات بكلتا الكليتين قبل الإعلان عن النتيجة: «الحمد لله نجحت في امتحانات القدرات.. وعندي حلم أحقق نجاح كبير في المستقبل».