| لمحبي النوستالجيا.. نوكيا تطلق نسخة حديثة من موديل 8210: الأسطورة يعود

احتلت شركة الاتصالات الفنلندية «نوكيا» سوق الهواتف المحمولة لفترة طويلة تصل إلى عقد كامل من الزمان، كانت أجهزتها هي الوحيدة التى يقبل الجميع على شرائها والتباهي بامتلاك الأحدث منها،  لدرجة ظهور بعضها في الأفلام السينمائية الشهيرة ولكن دوام الحال من المحال، فمنذ عام 2012 بدأت أسهم الشركة في التراجع بعد ظهور منافسين أقوياء من شركات المحمول الأخرى.

من الأجهزة التي نالت شهرة واسعة هو هاتف موديل Nokia 8210 والذي عرف باسم هاتف« ملائكة تشارلي» بسبب ظهوره في فيلم بنفس الاسم من بطولة الممثلة الأمريكية الشهيرة كاميرون دياز ودرو باريمور، وأنها كانت تستخدمه في إجراء مكالمات هاتفية لحل لغز جريمة.

تطورات جديدة في الهاتف 

وعاد الاهتمام لهذا الهاتف مجددا بعد تأكيد الشركة إمكانية تشغيله وفق التطورات التكنولوجية الجديدة لمن يملكه، وأن من يرغب في شرائه بسعر أقل من 65 جنيه إسترليني، أو ما يوازي 1430 جنيه مصري، وعبرت الشركة أن الهاتف في الأساس لمحبي النوستالجيا، لهؤلاء الأشخاص الذين مازالوا عندهم حنين لتلك المرحلة.

سر إطلاق نسخة جديدة

وجرى إطلاق هاتف نوكيا  Nokia 8210 بالتحديد عام 1999 في أسبوع الموضة بـ باريس، باعتباره رمزا للأناقة وقال «راون فورسيث» مصمم النسخة الأحدث من هاتف نوكيا موديل 8210، لا تختلف نهائيا عن النسخة القديمة منه والذي ظهر في فيلم ملائكة تشارلي الأمريكى عام 2000، بل أن الألعاب نفسها التي كانت متوفرة على الموديل القديم ستتوفر في النسخة الجديدة منه. 

وقال «راون»: «نحن نشعر بالحنين لتلك المرحلة، ونشعر أن هناك كثير من الأشخاص الذين مازال لديهم حب وحنين أيضا لمرحلة التسعينيات بالهواتف المحمولة التي كانت منتشرة في تلك الفترة، لذا فكرنا في الاستجابة لرغبات هؤلاء الأشخاص ولكن بشكل أنيق يجذب أيضا جيل الألفية الجديدة».