| قهرت الإعاقة بـ«فمها».. «صفاء»: جبت 80% في الثانوية وبحلم أكون فنانة تشكيلية

«إرادة من حديد، وعزيمة لا تعرف المستحيل، وتصميم على النجاح لا تقهره أي ظروف».. أدوات مهمة استعانت بها «صفاء طه»، الحاصلة على الثانوية العامة بنسبة 80% بنظام الدمج، إذ لم تقعدها إعاقتها عن التفوق والنجاح، وبدلا من يديها، استخدمت فمها للمذاكرة وتحصيل الدروس، فضلا عن الرسم والأشعار التي تكتبها.

التقديم الإذاعي

لم تتوقف نجاحات الشابة الصغيرة التي أتمّت عامها الـ18، عند المذاكرة والرسم، ودفعها حبها للتقديم الإذاعي، إلى تدشين قناة على منصة الفيديوهات الشهيرة يوتيوب، لتقديم برنامج تتناول فيه موضوعات وقضايا اجتماعية ونفسية.

سيرة ذاتية

حصلت «صفاء» على المركز الأول في إحدى المسابقات المخصصة لذوي الهمم عام 2019، حسب تقرير أذاعه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبوزيد، وفي العام ذاته، حصلت على المركز الأول أيضا في الملتقى الثاني للفنان الصغير، وهي مسابقة تابعة لوزارة الثقافة.

موهبة الفن التشكيلي

قبل نحو 6 أعوام، دوّنت الشابة الصغيرة حين كانت في الصف الأول الإعدادي، سيرتها الذاتية في كتاب طبعته وزارة الثقافة المصرية، تحدّثت فيه عن مسيرتها وحياتها والصعوبات التي واجهتها وتغلّبت عليها بشجاعة.

قبل أن تلجأ «صفاء» إلى الكتابة بفمها، كانت تكتب بقدميها، تقول: «شوفت إخواتي بيكتبوا بإيديهم، فبدأت أمسك القلم بفمي، كتبت ورسمت بيه، أهلي كانوا خايفين من الكتابة بالفم فبدأت أكتب برجلي، وبقالي 3 سنين بتدرب واتمرن واتطور وبستخدم فمي في الكتابة بشكل كامل، وبحلم أكون أول فنانة تشكيلية مصرية وعربية ترسم بفمها».