دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور

جدول المحتويات

دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور هو الدعاء الذي على العباد الحرص على ترديده، حيث يحتاج كل مسلم في حياته وعند خروجه من منزله التوفيق والتيسير والحفظ من الله جل في علاه ليبدأ حياته وسعيه في الأرض بهناء وبعيدًا عن الشرور ومحميًا من الشيطان وجنوده، ومحاطًا برضى الرحمن، وعبر موقع سيتم تقديم دعاء الخروج من البيت ودعاء تسهيل الرزق والتوفيق.

دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور مكتوب

دعاء الخروج من المنزل وتيسير كل أمر من الأسباب التي تشرح صدر المسلم وتيسير أمره وتوفيقه في حياته وحمايته من الأذى، ومن أهم الأدعية:

أدعية الخروج من البيت وتيسير الأمور مكتوبة
  • اللهم إني أعوذ بك من الضلال أن يصيبني ومن أن أصيب أحدًا بالضلال، وأعوذ بك من الأخطاء والزلات، وأعوذ بك من الظلم أن يصيبني، أو يصيب أحدًا من خلقك بسببي، اللهم وأعذني من الجهل والجبن.
  • بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، اللهم أعذني من الشيطان الرجيم وجنوده، اللهم أعذني من همزاته ومن أن يحضروا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم باسمك أخرج وباسمك أدخل، اللهم أخرجني مخرج صدق وأدخلني مدخل صدق، اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني على من بغى علي، اللهم امكر لي ولا تمكر لي، اللهم عافني واعف عني وتولني، وتقبل توبتي وأجب دعوتي وأعذني من كل الشرور.

دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور للاطفال

من واجب الوالدين أن يرقيا ويدعوا لأطفالهما عند الخروج من المنزل، ويمكن أن يدعوا بما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا ربنا ورب السموات، وما أظللن ورب الأرضين وما أقللن، ورب الشياطين وما أضللن، ورب الرياح وما ذرين، اللهم أسألك أن تعيش أطفالي من كل سوء وتبعد عنهم كل شر، وأن تحفظهم من كل مكروه، وأن تكتب لهم كل خير.
الدعاء الثاني اللهم إنا توكلنا عليك ووكلنا أمرنا إليك، اللهم يسر أمور أطفالي وسهل لهم دروبهم، واقض عنهم حاجياتهم، واقض لهم خير القضاء فيما يرضيك عنهم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إنا نسألك يا مدبر الأمر دبر لي ولأولادي، فإننا لا نحسن التدبير، اللهم أعنا فإنا ضعفاء، اللهم ارحمنا برحمتك رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين.

صور دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور

إن الدعاء عبادة لها شأنٌ عظيم في الإسلام، وله منزلة كبيرة عند الله، وهو الغذاء للروح، والدواء للنفس الداعم لكيانها والمقوي لبنيانها، وهو استعانة الضعيف بالقوي والعاجز بالقادر، وفيما يأتي أجمل أدعية التيسير والخروج من البيت بالصور:

صور دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور
صور دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور
صور دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور
صور دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور
صور دعـاء الخـروج من المنـزل وتيسير الأمور
صور دعـاء الخـروج من المنـزل وتيسير الأمور
صور دعـاء الخـروج من المـنزل وتيسير الأمور

دعاء الخروج من المنزل وتيسير الأمور هو عنوان هذا المقال، حيث تم عرض أدعية مغادرة البيت وطلب التيسير من الله، فللمسلم أن يدعو الله ويسأله التيسير له في الأمور كلها.