| «إبراهيم» يصمم غوريلا عملاقة من خردة الحديد في المنوفية: طولها 6 أمتار

في ظل الحفاظ على البيئة، صممت قرية للألعاب بمدينة السادات في محافظة غوريلا حديد، صنعت من خردة الحديد بطول 6 أمتار، على مدخل القرية الجاري تنفيذها على مساحة 2000 متر بمدينة السادات، ولاقى هذا التمثال تفاعلا على منصات التواصل الاجتماعي لشكله الدقيق والمتميز على مدخل المول.

مكونات غوريلا الحديد 

 

إبراهيم صلاح القائم بصنع غوريلا الحديد في مول السادات، قال إنه صنع هذا التمثال من خردة الحديد والبراميل حفاظا على البيئة، إذ استغرق هذا التمثال 30 يوما حتى يخرج هذا العمل الرائع بهذه الدقة، مشيرا إلى أنه استخدم خردة حديد محددة لعدم وجود خشونة في الملمس من قبل الأطفال إو إيذاء أحد لوجوده على الأرض مباشرة.

 

وزن وارتفاع الغوريلا

وأضاف في تصريحات لـ«» أن ارتفاع الغوريلا 6 أمتار، ما يجعل المواطنين يسيرون من أسفل الغوريلا بكل السهولة لارتفاعها الكبير، كما جاء وزن الغوريلا 500 كيلو جرام، ما يسهل تحرك التمثال من مكان إلى آخر، مؤكدا أنه أراد عدم صناعته من الحديد الخالص لعدم ثقله، وبالتالي يصعب تحريكه.

الغوريلا تجذب المواطنين 

بينما قال أحمد كساب مدير مكتب العلاقات العامة بمول السادات، إن الغوريلا جرى تركيبها عند مدخل مدينة الألعاب في مول السادات، مؤكدا أن هذه الأشياء أنشئت خصيصا لجذب المواطنين والأطفال إلى هذا المكان بعد افتتاحه في الوقت القريب، إذ طلبت إدارة المول إلى عمل تنين من الخردة وبعد نجاح الفكرة قررت عمل الغوريلا بهذا الشكل.