| توأم ملتصق يحتفلان بعيد ميلادهما الـ21 بعد الانفصال: الأطباء توقعوا وفاتهما

أقر الأطباء أنهما لن يعيشا أكثر من عام واحد، واليوم يحتفل التوأم المتلاصق بمرور 21 عامًا على ميلادهما، ففي عام 2002، تصدر جوزي هال، وتيريزا كاجاس، عناوين الصحف فى جميع أنحاء العالم بعد نجاح عملية فصلهما، من قبل الجراحون في مستشفى ماتيل للأطفال بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس الأمريكية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ولادة توأم ملتصق ملتحمين في الرأس، حالة نادرة للغاية، وتحدث الحالة الواحدة من 2.5 مليون حالة ولادة، ووقتها قامت منظمة «Healing the Children» غير الربحية، بالمساعدة في علاج التوأم ونقلهما إلى لوس أنجلوس، وخضعوا إلى عملية فصل لمدة 23 ساعة، في يوم 5 أغسطس 2002.

تفاصيل العملية 

الدكتور مارك أوراتا، أحد أفراد الطاقم الطبي الذي أجرى العملية، وحاليا هو رئيس قسم الجراحة التجميلية والترميمية في مستشفى الأطفال بمدينة لوس أنجلوس، تحدث عن تفاصيل العملية التي مرت بالعديد من المخاطر، مؤكدًا أن معدلات النجاح كانت ضعيفة.

عملية مدتها 23 ساعة

العملية التي أجريت في 23 ساعة، مرت بالعديد من المشاكل، فإحدى البنات أصيبت بالتهاب السحايا المميت، وأخذت بعدها 5 أشهر تصاب بغيبوبة، وأصبحت معاقة وبحاجة إلى رعاية طبية على مدار الساعة، أما شقيقتها فصحتها أفضل، ولكنها عانت أيضا من نوبات صرع كبيرة، نتيجة تراكم السوائل في الدماغ.

الغريب في تلك القصة، ليس إنقاذ حياة التوأم الملتصق فحسب، بل أن الأسرة التي أنجبتهما، قررت تركهما مع إحدى العائلات التي تبنتهما، ومن وقتها وهما مع عائلة بالتبني.