| صدقة جارية على المتابعين.. يوتيوبر يعلن أغرب هدية لمليون شخص «فيديو»

كثيرًا ما يقدم المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الهدايا لمتابعيهم، احتفالاً بجمع عدد كبير من المشاهدات أو المتابعات، وفي إطار ذلك، قام أحدهم بأغرب هدية على الإطلاق، بل وادعى أن المستفيد منها مليون شخص.

في فيديو انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، لأحد مقدمي المحتوى بعد وصوله 100 ألف متابع، أعلن فيه عن تبرعه ببئر مائي لجميع متابعيه، مؤكدًا أن نيته التبرع لكل من يتابعه حتى وصوله للمليون: «بمناسبة إني وصلت لـ100 ألف متابع، إزاي تعمل مسابقة لأول مليون متابع وفي نفس الوقت كلهم يكسبوا، والفكرة اللي جت لي هي البير اللي قدامكوا ده، موجود في منطقة بعيدة وصعب المياه توصل لها، والبير بيخدم 150 شخصا وعمره الافتراضي حوالي 20 سنة».

وهب الثواب لمليون من متابعيه

أكد مقدم المحتوى أنه تبرع بالبئر لمليون شخص من متابعيه، رغم أنه لا يعرفهم جميعًا، موضحًا أنه وهب الثواب كله لأول مليون يتابعه، فتلك هي الهدية الأفضل التي يقدمها لمتابعيه: «المسابقة مفتوحة وممكن أي حد يشارك فيها، لو أنا لسه موصلتش مليون فأنت ممكن تشارك في الثواب ده».

داعية إسلامي يوضح هل جائز أم لا

 الفيديو أثار جدلاً، وجعل البعض يتساءل «هل يمكن التبرع بتلك الطريقة؟»، وهو السؤال الذي أجاب عنه الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي، خلال حديثه لـ«»: «لا أعلم ماهو نشاط هذا الشخص المحترم الذي يظهر في هذا الفيديو، إن كان ما يقدمه من محتوى علي مواقع التواصل من الأمور التثقيفية المباحة التي ليس فيها أمور محرمة، جاز لمن أراد أن ينضم إلى صفحته ومتابعته أن يفعل، والأمر مشروط بنية المتبرع».

@mohiisworld original sound – Mohii

أكد «الجمل»، أنه يمكن التبرع لمليون شخص، ولكن يجب أن يكون ما يحدث حقيقيًا، وليس من أجل المتاجرة بعواطف ومشاعر المتابعين: «لو صاحب الفيديو بيتاجر في الموضوع، يبقى عليه إثم كبير».