| إصابة مدير شركة «فايزر» بفيروس كورونا بعد تلقيه 4 جرعات من اللقاح

رغم حصوله على أربع جرعات من لقاح كورونا، لم يتوقع ألبرت بورلا، رئيس شركة فايزر الأشهر في مجال تصنيع لقاحات الفيروس التاجي، إصابته به، ما أثار الغرابة لدى جميع من سمعوا بهذا الخبر.

إصابة رئيس شركة فايزر بكورونا

وأوضح ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي ومدير شركة فايزر الأمريكية للأدوية، أنه أصيب بالفيروس التاجي رغم حصوله على 4 جرعات من التطعيم، مركدًا أنه في صحة جيدة ويعاني من أعراض بسيطة للغاية، ويخضع حالياً للعزل، قائلاً في بيان له بحسب وكالة بلومبرج: «صحتي جيدة، وأعاني من أعراض متوسطة للغاية، وبدأت في تناول أقراص باكسلوفيد».  

التطعيم لا يمنع العدوى

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«»، إن التطعيم لا يمنع العدوى، ودوره الحد من الدخول في المضاعفات، وتقليل نسبة الوفيات بدرجة كبيرة جداً، ومن أهم وظائفه منع انتشار المتحورات الجديدة ونشأتها، وبذلك يختلف من انسان لآخر حسب مناعته.

وأضاف «بدران»، أن المناعة المكتسبة تختلف من فرد لآخر، بخلاف أن التطعيم لا يدوم أكتر من 4 لـ6 لأشهر، لذلك من الخطأ تفسير عدم جدوى التطعيم، فلا يوجد تطعيم على وجه الأرض يمنع العدوى بنسبة 100%، قائلاً: «أهم حاجة تدريب الجهاز المناعي على الاستعداد للعدوى القادمة، والحد من مضاعفتها».