| ماذا يعني شعار Doodle for Google؟.. مسابقة سنوية للطلاب جائزتها 80 ألف دولار

تصدر سؤال، ماذا يعني شعار Doodle for Google؟، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، رغبة في معرفة السبب وراء تغيير شعار جوجل، لمدة يوم واحد فقط بصورة غريبة.

ونرصد لكم خلال التقرير التالي، الإجابة على تساؤلات البعض، عن ماذا يعني شعار Doodle for Google؟، خاصة أنها مسابقة سنوية تنظمها جوجل للطلاب جائزتها 80 ألف دولار.

ماذا يعني شعار Doodle for Google؟

«Doodle for Google»، هي مسابقة فنية سنوية مفتوحة للطلاب، حيث تتم دعوتهم لإنشاء رسومات شعار Google Doodle الخاصة بهم، للحصول على فرصة عرضها على الموقع الرسمي لجوجل، بالإضافة إلى الفوز ببعض المنح الدراسية وجائزة تكنولوجية لمدرسة الطلاب تقدر بآلاف الجنيهات، وكان الفوز هذا العام من نصيب الطالبة الأمريكية صوفي أراكي ليو.

لماذا تقوم جوجل بهذه المسابقة؟

تهدف رسومات الشعار المبتكرة إلى مفاجأة وإسعاد الأشخاص عند زيارتهم لموقع جوجل؛ حيث توفر المسابقة للطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي، فرصة لعرض إبداعاتهم الخاصة في رسومات الشعار المبتكرة على جوجل، والفوز ببعض الجوائز الرائعة أثناء القيام بذلك.

وتنظم جوجل المسابقة كل عام في الولايات المتحدة، منذ عام 2008، ويمكن أن يشارك بها الآباء والمعلمون والمنظمات غير الربحية وبرامج ما بعد المدرسة للدخول في الأعمال الفنية نيابة عن الطلاب من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي.

ولكن عندما يدخل المعلمون وبرامج ما بعد المدرسة رسومات الشعار المبتكرة نيابة عن طلابهم، يجب أن يتم توقيع نموذج الاشتراك من قبل ولي الأمر أو الوصي على كل طالب.

ويمكن للمعلمين إدخال رسومات شعار مبتكرة متعددة في وقت واحد، ولكن يمكن إدخال رسومات شعار مبتكرة واحدة فقط لكل طالب، بغض النظر عن قناة الدخول للمشاركة في المسابقة، فإن جائزة التكنولوجيا التي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار ستذهب إلى مدرسة الطالب الفائز، بينما يحصل الطالب على منحة جامعية بقيمة 30 ألف دولار.