| مع زيادة نسبة الرطوبة.. 10 مأكولات تخفف من شعور الحرارة في أغسطس

موجة من الحر الشديد تشهدها محافظات الجمهورية، كشفت عن تفاصيلها الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ إذ أوضحت أن درجات الحرارة تظل في الارتفاع بشكل كبير وملحوظ مع ارتفاع الرطوبة، ما  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية. 

أطعمة تقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة 

ومن أجل الشعور بدرجات حرارة أقل، هناك عامل مرتبط بالطعام حيث يوجد مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تبرد أو تسخن الجسم، وأشار إليها الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية، خلال حديثه مع «»، حيث أكد على أهمية المأكولات التي بها نسب عالية من الماء للحفاظ على الجسم باردا. 

ومن بين الأطعمة التي يمكن أن تحافظ على برودة الجسم، وذكرتها صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، الآتي.. 

 – الخيار.

– الفراولة

– البطيخ

– الكوسة

– الأناناس

– المانجو

– الفلفل الأخضر

– البرتقال

– الخس

– الكرفس

ويعد أفضل شيء يمكن تناوله للتغلب على الحرارة الشديدة خاصة في ظل شهر أغسطس، بخلاف الخضراوات والفواكه هو شرب الكثير من الماء.

الآيس كريم يرفع درجة حرارة الجسم

وعكس المتعارف عليه فيما يخص تناول الآيس كريم من أجل الشعور بدرجة حرارة أنه يولد حرارة مرتفعة بالجسم، حيث سبق وأشار العالم بيتر بوورتفليت، من جامعة «كوينزلاند» الأسترالية، إلى أن أجسادنا تولد الحرارة عند محاولة هضم الآيس كريم والأطعمة المماثلة.

وقال العالم الأسترالي وقتها: «في حين أنه قد يبدو من المنطقي أن إدخال شيء بارد، مثل الآيس كريم، إلى المعدة من شأنه أن يساعد على تقليل درجة الحرارة لكن هناك ما هو متوقع، فإن تأثير التبريد الأولي يتم استبداله بسرعة بالحرارة الناتجة عن العمليات الهضمية اللازمة لتحطيم المغذيات في الآيس كريم، كما يؤدي هضم الطعام الغني بالسعرات الحرارية إلى زيادة درجة حرارة الجسم».