| 5 أشياء لتجنب الشعور بالطقس الحار.. بينها تناول المشروبات الباردة

تتعرض البلاد حاليًا لارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة، وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، الأمر الذي يُعرض البعض للإصابة بمشاكل صحية في حال تعرضهم لأشعة الشمس المباشرة، لذا نقدم في السطور التالية، 5 أشياء يجب اتباعها لتجنب التأثر بارتفاع الحرارة.

5 أشياء يجب إتباعها لتجنب الحرارة

من الأمور التي يجب إتباعها لتجب المشاكل الصحية في ظل هذا الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة، ووفقًا لِما ذكرته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، هي:

ارتداء الملابس الفاتحة القطنية

حيث أن الملابس الفاتحة لا تمتص الحرارة أو تحتفظ بها، بعكس الملابس السوداء التي تسخن على الجسد وتجعل الشخص يتعرض للسعات الشمس القاسية، كما أن الملابس القطنية تتميز بملمسها الناعم على الجسم وإمتصاص العرق، ما يمنح أريحية أثناء الحركة.

تناول المشروبات الباردة

الجسم في ظل الطقس الحار يفقد الكثير من المياه بداخله، نتيجة التعرق فتقل همته ونشاطه ويصاب بالخمول، ولذلك تناول المشروبات الباردة يساعد على ترطيبه وإمداده بالسوائل التي تمده بالطاقة وتساعده على تحمل حرارة الشمس، ومن أمثلة المشروبات التي يفضل تناولها خلال موجة الطقس الحارة، هي: (عصير الليمون – عصير القصب – المشروبات الغازية).

عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة

يعد التعرض المباشر لأشعة الشمس سببًا لزيادة التأثر بها، ما يعزز من احتمالية الإصابة بضربات الشمس في حال التعرض للأشعة لوقت طويل.

 الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة

ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إصابة الشخص بالخمول وقلة همته وعدم الرغبة في العمل والإنتاج، وهو التأثير ذاته الذي يحدثه تناول الأطعمة الثقيلة والدسمة، وبذلك يزداد الشخص خمولًا ولا يجد له قدرة على الحركة والعمل.

استخدام القبعة العريضة والشمسيات

يعد استخدام القبعة العريضة والشمسية حلًا مناسبًا وجيدًا للوقاية من أشعة الشمس الساخنة وتقليل الشعور بها، وهو ما يحمي الشخص من التأثيرات السلبية للحرارة أو الإصابة بضربات الشمس.