| «عيلة الأبطال».. «زكريا» مدرب قاد ابنه ونجلته لحصد ميداليتين في «المواي تاي»

عاد المنتخب المصري للعبة «المواي تاي»، أمس، من العاصمة الماليزية كوالامبور، بعد حصدهم 7 ميداليات متنوعة في بطولة العالم، التي أقيمت من 9 حتى 21 أغسطس من الشهر الجاري، بعد أن ذهبوا بـ8 لاعيبين، بنسبة نجاح تتخطى 90%.

ويعد فوز نجلي الكابتن وليد زكريا، مدرب منتخب مصر للمواي تاي «زكريا وجومانا» في منتخب مصر، القصة الأبزر في البطولة.  

حصد «زكريا»، 15 عامًا، الميدالية الذهبية بعد تفوقه على بطل روسيا في نصف النهائي، وفي المباراة النهائية هزم لاعب كزاخستان، ليحصل على الميدالية الذهبية، أما شقيقته «جومانا»، البالغة 13 عامًا، نجحت في الحصول على الميدالية الفضية، بعد هزيمتها في النهائي أمام بطلة روسية، التي حافظت على البطولة للعام الثاني على التوالي.

تواصلت «» مع الكابتن وليد زكريا، ليروي تفاصيل عن لعبة المواي تاي، إذ جرى تأسيس الاتحاد المصري منذ عام 2020، وقتها تم تعيينه مدربًا لمنتخب مصر، نظرًا لتاريخه في الألعاب القتالية الأخرى، فهو بطل العالم في الكونفغو، ولعبة «الكيك بوكس»، وحصد فيها العديد من البطولات.

وتابع: «المواي تاي دي لعبة شبه الملاكمة وعبارة عن طرب بالايد والرجب والكوع والركبة، ولأننا أسرة رياضية كلنا، أولاي زكريا وجومانا بدأوا يتمرنوا، خاصة إن أمهم مدربة كيك بوكس حاليًا».

في إحدى صالات الملاعب بالعاصمة كوالامبور، يقف «وليد» رافعًا رأسه فخورًا بلاعيبيه، البالغة أعمارهم من 13 وحتى 17 عامًا، نجاحهم بالنسبة له شيئًا عظيمًا، ولكن فوز أولاده شيئًا آخر.

وعلى الرغم من أن تاريخه الرياضي يزيد عن 20 عامًا، إلا أن تلك اللحظات هي الأفضل بحياته، وهو يجني ثمار تحبه في الماضي: «كنت فخور بالتعب اللي تعبته معاهم، وحسيت إني عملت إنجاز حقيقي، ومفيش أحسن من إني أشوف أولادي بيحققوا مراكز عالمية، ووجود السفير المصري معانا في البطولة كان مهم جدًا».

استقبال أهالي كوم حمادة للأسرة

مرت لحظات النجاح، وعادت البعثة المصرية إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، ليفاجئ «وليد» بأهالي مدينته بكوم حمادة التابعة للبحيرة، يستقبلون الأسرة بـ4 سيارات، رافعين لافتات تحمل صورهم، محتفلين معهم بالحدث العظيم: «كله كوم واحتفالات الأهالي بينا ده كوم تاني، بعتولنا 4 عربيات عن المطار، ولما رجعت بلدي في كوم حمادة لقيت عربيات كتير والأهالي كلهم سابوا شغلهم وبيحتفلوا، كنت متوقع إن محدش هيهتم، لكن دي هي المكافأة الكبيرة بالنسبالي».

قائمة بعثة مصر في ماليزيا

ضمت البعثة 11 فردًا، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، محمد إبراهيم، ومدربين، هما وليد زكريا وأيمن الحمصاني، رفقة 8 لاعيبين: «أرسلان وائل، سما إبراهيم، نادية رجب، عبد الرحمن عادل، زكريا وليد، رانيا الرمالي، ميريت أحمد، جومانا وليد»