أمانة عسير: ضبط مطعم جهّز 1300 كغم مواد غذائية فاسدة لتسويقها

ضبطت فرق الطوارئ والرقابة المسائية التابعة لأمانة عسير، أحد المطاعم بمدينة أبها تديره مجموعة من العمالة تحضّر المواد الغذائية بطرق عشوائية، تفتقد لأدنى مقومات السلامة الصحية والبلدية.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أن الفرق الرقابية وخلال جولاتها التفتيشية المعتادة على المطاعم والمحلات التجارية، رصدت مطعما يُجهّز مواد غذائية فاسدة استعداداً لتسويقها.

وقال: تم ضبط 1300 كيلوغرام من المواد الغذائية التي كانت معدة وجاهزة لتسويقها، حيث بعد الكشف عليها تبين فقدانها لخواصها الطبيعية وتعفنها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مجموعة من المواد الغذائية المتنوعة التي تم نقلها وتخزينها بطرق عشوائية في أماكن تفتقد للاشتراطات الصحية بجانب عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطعم، فيما تم إعداد محضر إتلاف للمضبوطات إضافة إلى إغلاق المطعم لتطبيق النظام بحقه.

وأكد أن ‏أمانة منطقة عسير لن تتوانى في تعقب المطاعم المخالفة وضبطها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها، حرصاً على سلامة الأسواق بالمنطقة وذلك لضمان غذاء آمن وسليم للمستهلك، مهيباً ‏بالمواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هذه المطاعم وأي مخالفة بلدية أخرى، وذلك من خلال ‏إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم الموحد (940).