| الماء بالعسل الأبيض كنز فيتامينات ومعادن.. طبيب مناعة يُعدد فوائده

هناك فوائد صحية كثيرة للعسل، وعند إضافته للماء الدافئ، يُعزز المناعة ويساعد في الحفاظ على الصحة، بخلاف علاج بعض الأمراض البسيطة، منها علاج البشرة لذا يجب الحرص على تناول كوب من العسل الأبيض مع الماء الدافئ كل فترة.

فوائد العسل الأبيض، لا تحصى ويحصل عليها الجسم، نتيجة شرب ماء العسل الدافئ بانتظام، أي كوب كامل من الماء الدافئ محلى بعسل أبيض، يعزز المناعة ويساعد في الحفاظ على الصحة بطرق مختلفة، وأفضل وقت لتناوله في الصباح أو قبل وقت النوم، وبحسب موقع «Boldsky»، يساعد في علاج الأمراض البسيطة وليست المستعصية، منها على سبيل المثال، علاج البشرة من الداخل إلى الخارج، وفقاً للعربية.

فوائد الماء الدافئ بالعسل

للماء فوائد كثيرة منها إزالة سموم الجسد، ومحاربة جفافه ليبقى رطباً طوال الوقت، ولكن الماء الدافئ أفضل كثيراً في إزالة السموم الضارة بالجسم، وله نتيجة فعالة بإضافة عسل النحل إليه.

يمكن إضافة عصير الليمون إلى العسل بالماء الدافئ، فهو مفيد أكثر للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي، فالاستمرار على هذا المشروب سيكون له نتائج إيجابية في إنقاص الوزن.

العسل بديل صحي ولذيذ للسكر

وقال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات لـ«»، إن العسل بديل صحي للسكر، ويحتوي هذا السائل الذهبي على كنز من العناصر الغذائية، ومكونات نشطة بيولوجيًا مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، والأحماض العضوية والمركبات الفينولية، ومزيج من هذه المركبات النشطة يجعل العسل قوة مضادة للأكسدة، تحارب الشوارد الحرة، وتقلل من الالتهابات، وخطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

إضافة العسل الأبيض إلى الماء الدافئ، يساعد على إزالة السموم، والوقاية من التهابات المسالك البولية، لأن المشروب محمل بخصائص مضادة للبكتيريا ويعمل كمنظف طبيعي، ويساعد في تنقية الدم، وتعزيز الكولاجين وجعل البشرة تبدو مشرقة ونضرة.