هل يقلع الأهلي من مطار القيصومة؟

يتطلع الأهلي والفيصلي والحزم إلى تسجيل بداية قوية، في دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى، عندما يخوضون اليوم أولى مبارياتهم في الدوري الذي هبطوا له بنهاية الموسم الماضي، ومن ثم تدشين رحلة العودة لدوري المحترفين بنجاح، عندما يلتقون القيصومة والرياض وجدة على التوالي، في ختام أولى جولات الدوري.

مباراة للتاريخ

يطمح الأهلي الذي يخوض منافسات الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، إلى استعادة توازنه رغم آلامه وأحزانه ومشاكله الإدارية والفنية، وتدشين رحلة العودة إلى دوري الكبار، الذي لم يبرحه إلا بنهاية الموسم المنصرم، بعد هبوطه التاريخي، عندما يستضيف القيصومة الصاعد الجديد للدوري في أولى مباريات الفريقين، وذلك على إستاد الجوهرة بجدة.

ويأمل الراقي الذي استعد للموسم بمعسكر في تركيا، إلا أن رحيل عدد كبير من نجومه أبرزهم هدافه وهداف دوري المحترفين التاريخي عمر السومة، والمقدوني أليوسكي، والدولي عبدالرحمن غريب، والثنائي الدولي السابق حسين المقهوي ونوح الموسى، ومدافعه محمد خبراني.

في المقابل يسعى القيصومة إلى إثبات قوته، وأنه قادر على المنافسة وأن صعوده لم يكن ضربة حظ، وأنه يملك العوامل التي تؤدي للنجاح، واستعد الفريق للدوري بمعسكر خارجي أقامه في الإسكندرية.

كبار في الأولى

يريد الفيصلي استعادة توهجه بعد أن قضى زمنا طويلا بين الكبار، حقق خلاله نتائج رائعة وتوج بكأس الملك، ومثل الكرة السعودية قاريا في أبريل الماضي، وبلغ ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يحل ضيفا على العائد لكتابة المجد مجددا وصاحب التاريخ الكبير الرياض، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويتطلع العنابي إلى تسجيل حضور جيد منذ البداية، من أجل العودة مبكرا إلى دوري المحترفين، وكان الفريق تحضر للدوري بمعسكر خارجي في تركيا.

بدوره يأمل مدرسة الوسطى في إثبات أنه عاد قويا، لينافس على العودة الأكبر لدوري الكبار وأن السنوات العجاف ولت بلا رجعة، وكان الرياض أقام معسكر خارجيا في سلوفينيا.

إثبات الذات

يهدف الحزم إلى إثبات أن ما حصل له في الموسم الماضي، وعدم تقديمه المستوى المرضي في دوري المحترفين وهبوطه مبكرا، كان مجرد كبوة جواد وأنه قادر على العودة مجددا، عندما يستقبل على ملعبه نظيره جدة الساعي إلى تقديم موسم أفضل، والمنافسة على القمة والصعود للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري المحترفين.

وكان حزم الصمود استعد للدوري بمعسكر خارجي في صربيا، بينما استعد جدة للموسم بالعديد من المباريات الودية.

الأهلي يخوض أولى مبارياته في الأولى تاريخيا

القيصومة يريد إثبات قوته وأن صعوده مستحق

الرياض يعود للظهور ويريد الإطاحة بالفيصلي

الحزم يطمح لمسح صورته الباهتة أمام جدة المتحفز.