| شيخ ومجموعة أطفال يخطفون القلوب بترتيل القرآن داخل أحد المساجد «فيديو»

خطف مشهد بين شيخ محفظا للقرآن الكريم ومجموعة من الأطفال بأحد المساجد في محافظة الجيزة، القلوب، إذ ظهروا أثناء ترديدهم بعض الآيات القرآنية خلفه بصوت مرتفع، وتظهر عليهم علامات الحماس والإصرار.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ، الذي استطاع أن يجذب انتباه الجميع.

يقول الشيخ عماد مطيعة، صاحب الفيديو، في حديثه مع «»: «احنا بنحفظ الأطفال في النشاط الصيفي الخاص بوزارة الأوقاف، ودي مساجد كتير مشتركة في الموضوع».

إقبال كثير شهده المسجد من قبل الأطفال، ووصل عددهم إلى أكثر من 100، الأمر الذي جعل السعادة والفرحة تسيطر على الشيخ المحفظ لهم: «المسجد كان فيه عدد كبير من الأطفال، كانوا حوالي أكثر من 100 طفل، وده حسسنا إن الأطفال لسه ما زالت متعلقة بحفظ القرآن الكريم»، بحسب ما رواه الشيخ «عماد»، لافتا إلى أن تحفيظ الأطفال يكون خلال 3 أيام أسبوعيا.

المنهجية المتبعة أثناء تحفيظ الأطفال

منهجية معينة يتبعها الشيخ «عماد» أثناء تحفيظه للأطفال القرآن الكريم داجل المسجد، منها تحفيظهم بالأحكام، وكذلك قراءة سورة كاملة بعد كل حلقة، وأيضا تعليمهم أساسيات الصلاة: «في منهجية معينة احنا طبعا حاطينها واحنا بنحفظ الأطفال، مثلا بنقرأ سورة كاملة بصوت عالي، وكمان بنقدم معلومات دينية أساسية وأساسيات الصلاة والوضوء».

الشعور بالفخر والاعتزاز

لم يتوقع الشيخ أن الفيديو سوف ينال إعجاب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، والدعوات التي وجهت له: «بعد أما شوفت ردود أفعال الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، شعرت بالفخر والاعتزاز، وحسيت إني قدرت أوصل الرسالة للأطفال»، موجها رسالة لأولياء الأمور أن يجب عليهم تعليم أطفالهم القرآن الكريم وكذلك الصلاة داخل المسجد.