| الإفتاء توضح موعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: تبدأ من ليلة الخميس

من المألوف أن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، لها ثواب عظيم، واعتاد المسلمون على قراءتها، أملاً في نيل هذا الثواب، حيث أنه جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له ما بين الجمعتين».

موعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

هناك وقت معين تقرأ فيه سورة الكهف يوم الجمعة، تحدث عنه الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بعد تلقيه سؤال من أحد المتابعين، على قناة قناة دار الإفتاء الرسمية عبر يوتيوب، يقول: «ما وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة»، موضحًا في البداية أن الله تعالى يكتب ثوابا عظيمًا، لمن يقرأ هذه السورة في يوم الجمعة.

يبدأ وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، بداية من غروب شمس يوم الخميس، ويمتد الوقت إلى غروب شمس يوم الجمعة، بحسب «عبدالسميع»، مضيفًا: «يبدأ يوم قراءتها بعد غروب الشمس يوم الخميس، لأنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال من قرأها يوم الجمعة، وكل ذلك وقت لقراءة هذا السورة، التي تضئ للإنسان المسلم ما بين الجمعتين».

فضل العشر آيات الأخيرة من سورة الكهف

وحثنا الرسول صلى الله عليه وسلم، على قراءة الآيات العشر الأواخر من سورة الكهف، لأنها تحمي من فتنة الدجال، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال»، لذلك فإن قراءة تلك السورة يوم الجمعة، لها ثواب عظيم.