| خبيرة تغذية تكشف عن مشروبات تعالج مشاكل الأمعاء.. بينها القهوة

معلومات جديدة قدمتها الدكتورة جين برونينغ، خبيرة التغذية الأمريكية، حول المشروبات التي يمكن أن تساعد في حل مشكلات الأمعاء مشيرة إلى أن وجود بعض المشروبات الشعبية تساهم في حل مشاكل الامعاء.

تناول المشروبات في الصباح يحافظ على صحة الأمعاء

ونقلت «روسيا اليوم» عن خبيرة التغذية في تصريح لموقع «كل هذا ولا تأكل هذا»، أن القهوة وعصير الطماطم وعصائر أخرى تساعد في حل مشاكل الأمعاء، لافتة إلى أن تناول المشروبات المناسبة في الصباح يسمح بالشعور بالحيوية، بل ويحافظ على صحة الأمعاء أيضا.

ونصحت خبيرة التغذية الإنسان بشرب المياه عند الاستيقاظ من النوم في الصباح، حتى يبدأ الجهاز الهضمي بالعمل ولا يٌصاب بالإمساك مضيفة أن جفاف الجسم يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإمساك، لأن الخلايا بحاجة إلى الماء لتقوم بوظائفها، معتبرة أن شرب الماء في الصباح، هو أفضل طريقة ووسيلة رائعة لبدء اليوم بشكل صحيح لأمعائنا وصحتنا.

تحذير من الافراط في القهوة

وأثنت خبيرة التغذية على القهوة التي تعد من أشهر المشروبات عالميًا حيث أن مشروب القهوة مفيد أيضا، وحذرت من الإفراط في تناوله، مؤكدة أنه يمكن الاكتفاء بتناول فنجان واحد منه في الصباح، لكي تحصل الأمعاء على فائدة دون عواقب ومضاعفات لبقية أعضاء الجسم، مشيرة إلى أن القهوة تحفز عملية هضم الطعام وتساعد على تنظيف الأمعاء وتؤثر إيجابيا في البكتيريا المفيدة، وذكرت بنصيحة الخبراء بعدم إضافة السكر أو الكريم للقهوة.

كما نصحت بشرب عصير الطماطم مشيرة إلى أن عصير الطماطم يحتوي على الألياف الغذائية، التي تساعد في عملية الهضم، مؤكدة أن شرب العصائر الأخرى مثل التوت مع بذور الكتان أو الشيا، يمد الأمعاء بمادة البروبيوتيك «البكتيريا النافعة الموجودة بشكل طبيعي في أماكن معينة في جسم الإنسان».