| ميزة مخفية لها علاقة بالكاميرا في هواتف آيفون.. انتهى زمن الورق

عادةً ما يكون لدى البعض الذين يمتلكون هواتف «آيفون» خططا على مدار اليوم؛ وحتى لا ينسون مهامهم يقومون بتدوين الملاحظات على ورق أو داخل كتيبات صغيرة دون إدارك أن هناك ميزة في هاتفهم التابع للعلامة التجارية «آبل»، يجهلها معظم المستخدمين والتي من شأنها تغير عاداتهم في الكتابة إلى الأبد.

تفاصيل ميزة المسح الضوئي 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن البعض لا يدرك أن جهاز الـ iPhone لديه ميزة المسح الضوئي باستخدام الكاميرا الرئيسية، الذي يتيح نسخ الكلمات على الفور وتحويلها إلى نص رقمي. 

وفعالية ميزة المسح الضوئي ستعتمد على مدى وضوح خط اليد، أما لتطبيقها بسهولة على المستخدم اتباع مجموعة من الخطوات، وهي:

– على المستخدم فتح تطبيق «Notes» على جهاز «iPhone» الخاص به. 

– أنشئ ملاحظة جديدة.

– بعد ذلك، انقر مع الاستمرار فوق المساحة الفارغة وستظهر ثلاثة رموز. 

– حدد الوسط وسيظهر عرض الكاميرا.

– أشر مباشرة فوق ملاحظاتك وسوف يقوم بعملية المسح. 

آخر تحديث لهواتف «آيفون»

وفي الأسبوع الماضي، كانت شركة «آبل» العالمية أصدرت تحديثًا مهمًا مرتبطا بأجهزة الهواتف الخاصة بها iPhone، الذي يحتاج إلى تثبيته في أسرع وقت ممكن كونه يحمي من هجمات الاختراق الخطيرة. 

ويعد آخر تحديث أطلقته «آبل» يسمى iOS 15.6.1 وهو متاح للتنزيل مجانًا الآن على هواتف iPhone، لكن إصدارها الجديد يصلح عددًا من الثغرات الأمنية التي يتم استغلالها؛ إذ قالت الشركة العالمية: «يوفر هذا التحديث تحديثات أمان مهمة ويوصى بها لجميع المستخدمين». 

وللقيام بالتحديث الأخير المطلق من قبل الشركة العالمية على المستخدم الانتقال إلى قائمة الإعدادات ثم عام والضغط على تحديث البرنامج.