كاميروني نصراوي يعيد ذكريات 4 أجانب

بات مهاجم النصر الكاميروني فينسنت أبو بكر، الذي سجل هدف النصر الافتتاحي بنسخة 20222023 لدوري المحترفين، في الدقيقة الرابعة من لقاء الوحدة، خامس لاعب أجنبي، يفتتح سجل أهداف العالمي في الدوري، منذ بداية حقبة المحترفين، وسجل 13 لاعبا أول أهداف النصر في النسخ الـ14 الماضية من الدوري، بواقع 9 سعوديين، و4 أجانب يتقدمهم البرازيلي إلتون جوزيه.

وسجل البرازيلي إلتون جوزيه باكورة أهداف الأصفر في النسخة الافتتاحية من دوري المحترفين 2009.

خسارة وحيدة

يعد انتصار العالمي على الوحدة الفوز الـ11 للنصر في المباريات الافتتاحية بعهد دوري المحترفين السعودي، مقابل 3 تعادلات وخسارة وحيدة.

وهى المرة الثانية على التوالي التي ينتصر فيها النصر على ملعب مرسول بارك في مباراة افتتاحية، بعد تجاوزه ضمك 4 / 1 الموسم الماضي، وثالث مرة يفوز النصر بنتيجة 1 /صفر في مباراة افتتاحية بدوري المحترفين، وقص شريط موسمه بهذه النتيجة مرتين من قبل، إذ كانت المرة الأولى على حساب نجران وفي الثانية على حساب الرائد موسمي 2011 و 2012.

وللمرة الثانية يفتتح النصر موسمه بملاقاة منافس صاعد من الدرجة الأولى، وينتصر عليه، بعد موسم 2020 الذي استهله بالتغلب على ضمك.

3 انتصارات

في المقابل انطلق الوحدة بخسارة للمرة الثالثة بعد موسمي 2016 و 2020، ليتوقف رصيد الانتصارات الافتتاحية لفرسان مكة، الذي يخوض موسمه العاشر في دوري المحترفين، عند 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات و3 خسائر.

4 أجانب سبقوا الكاميروني في افتتاح أهداف النصر

8 سعوديين كانو حاضرين مع إطلالة الأهداف النصراوية

إلتون جوزيه قص شريط أهداف النصر بدوري المحترفين

11 انتصارا نصراويا في افتتاحية الدوري

الفوز على الوحدة هو الافتتاحي الثاني للعالمي على مرسول بارك