| عمال يعثرون على كنز قديم مدفون أثناء هدم منزل.. قيمته 10 ملايين روبية

مع مرور الزمن، تم دفن الكثير من الكنوز داخل أعماق التربة التي تحولت إلى مبانٍ شاهقة، إذ يتحدث التاريخ عن وجود بعض الحضارات الغنية التي كانت ذات يوم مزدهرة على الأراضي الهندية، وقادت الصدفة بعض العمال للعثور على أحد الكنوز المدفونة، وفقا لما ذكره موقع «india».

وسرعان ما ثبتت صحة هذه الأقاويل التاريخية، عندما اكتشف عدد قليل من العمال كنزًا دفينًا من حقبة ماضية أثناء حفرهم لمنزل متهدم بالقرب من مقاطعة داهار بولاية ماديا براديش الهندية.

تفاصيل العثور على كنز مدفون

واحتفظ 8 عمال ممن شاركوا في عملية التنقيب بشكل غير قانوني، بعملات نادرة، وسلاسل ذهبية، بقيمة 10 ملايين روبية، وتم توزيعها كافة فيما بينهم، لكن سرعان ما تمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليهم.

وأوضحت الشرطة أن هؤلاء الأشخاص كانوا يعملون في منزل بالقرب من مقاطعة داهار، وأثناء العمل استعادوا نحو 103 قطع نقدية أثرية، وزخارف ذهبية قديمة قيمتها أكثر من 10 مليون روبية من أحد الجدران.

وكان المنزل مملوكًا لشيفنارايان راثود الذي بني منزله على جزئين، وداخل أحد الأجزاء كانت تعيش الأسرة التي لم تكن على دراية بوجود الكنز في منزلهم؛ حيث استمرت أعمال البناء في النصف الآخر، حتى عثر عليها العمال في أثناء التنقيب، لإعادة بناء الجزء المتهالك على مدار شهر تقريبًا، عندما اكتشفوا الكنز وأبقوه سرًا.

ووفقًا للتقارير الصادرة، فإن أحد العمال استخدم الغنيمة لسداد قرضه وشراء بعض المقتنيات، ما دفعه لبيع جزء من نصيبه بالكنز الذي تسبب في معرفة الشرطة بالواقعة والقبض على باقي العمال، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاههم.