| 3 مواقف طريفة حدثت في الجو.. منها «خناقة سيدات على أولوية النزول»

واقعة غريبة شهدتها الخطوط الجوية الفرنسية، بعد نشوب شجار عنيف بين طيارين داخل قمرة القيادة الخاصة بطائرتهما، خلال رحلتهما من باريس إلى جنيف، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم»، نقلا عن صحيفة «لا تريبيون» الفرنسية.

ورغم نشوب الشجار بين الطيارين، بعد وقت قصير من إقلاع الطائرة، خلال وقت سابق، إلا أن شركة الطيران تحقق معهما في الوقت الحالي، للتوصل إلى السبب الحقيقي وراء الواقعة، لذلك نرصد لكم أغرب الوقائع التي حدثت داخل الطائرة.

راكبة تهاجم طاقم طائرة أمريكية

شهد شهر أبريل الماضي، فرض غرامة مالية كبيرة على امرأة مجهولة هاجمت طاقم طائرة تابعة لشركة «أمريكان إيرلاينز» الأمريكية، وحاولت فتح باب المقصورة، قدرت بنحو 82 ألف دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وحدثت الواقعة عندما سقطت المرأة في الممر، ثم حاولت مضيفة طيران مساعدتها، لكنها رفضت وهددت بإيذائها، وبعد مشادات كلامية، دفعتها جانبا وحاولت فتح باب المقصورة، إذ يتواجد ربان الطائرة، الأمر الذي استدعى تدخل طاقم الطائرة لتقييدها بالأصفاد والشريط اللاصق لمنعها من الحركة خلال ما تبقى من الرحلة.

وفي نوفمبر من عام 2021، فرضت السلطات الأمريكية، غرامات مالية على 10 مسافرين بلغت نحو ربع مليون دولار؛ بسبب الصراخ والبصق والدفع وتوجيه اللكمات على متن الرحلات التجارية، فيما أظهرت بيانات وكالة الطيران الفيدرالية أن أكثر من 70% من الحوادث وقعت بسبب أقنعة الوجه.

وفي مارس من العام ذاته، تسبب شجار وقع بين راكبتين كانتا على متن طائرة «بعد خلاف نشب بينهما على أولوية الهبوط من الطائرة»، في تأخر نزول ركاب رحلة شركة «أمريكان إيرلاينز».

ووقع الشجار بين السيدتين، على متن الطائرة القادمة من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بعد هبوطها في مطار فينكس سكاي هاربور الدولي، وبحسب صحيفة «ميرور»، كتبت إحدى الركاب على موقع التغريدات القصيرة تويتر «تعرضت لنوبة قلق بعد أن شاهدت ذلك».