| ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟.. اعرف الكمية المسموح بها

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟، سؤال أثار حيرة عدد كبير من الأشخاص، خاصة لأنها من الأكلات الشعبية التي يحرص الكثيرون على تواجدها دائما على مائدة الإفطار، سواء لسعرها الذي يكون في متناول الجميع أو لفائدتها الصحية الكبيرة رغم صغر حجمها.

ونظرًا لرغبة العديد من الأشخاص في معرفة الكمية المسموح بتناولها يوميا، نرصدها لكم خلال التقرير التالي، بالإضافة للإجابة على سؤال ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟ المحير.

الكمية المسموح بتناولها يوميا من البيض

أكد الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«»، أن الكمية المسموح بتناولها يوميا بالنسبة للشخص السليم، تتمثل في بيضة واحدة فقط.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟

وأكد «الحوفي»، أن البيض يحتوي على بروتينات وكوليسترول وفيتامينات، وذو قيمة غذائية عالية للغاية، مضيفًا: «البيض خطورته بتظهر في حالة واحدة، لو كان غير كامل النضج أو إذا تمت إعادة تسخينه أو الإكثار منه بمعنى أن الشخص يأكل أكثر من بيضة في اليوم وبكميات كبيرة».

أوضح أستاذ علوم الأغذية، أن الإكثار من تناول البيض وطريقه طهيه الخاطئة وتكرار تسخينه، من الممكن أن يتسبب في الإصابة بالجلطات؛ نتيجة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، أو الإصابة بالبكتيريا، يعني وقتها الفوائد هتتحول لإضرار، بينما الطهي الخاطئ، يؤدي للإصابة ببكتيريا السالمونيلا.

فئات يشكل البيض خطورة عليها

وهناك بعض الفئات ينصح بتناولهم البيض بكمية لا تتجاوز الأربعة أسبوعيا، نظرا لإمكانية لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي ضيق الشرايين وحدوث الجلطات، وهم أصحاب الأمراض المزمنة، كالتالي..

– مرضى القلب.

– مرضى السكري.

– مرضى السمنة المفرطة.