| 8 معلومات غريبة عن الملكة إليزابيث.. تقود دون رخصة ودلافين بريطانيا ملكها

خلال الساعات الماضية، أعلنت الحكومة البريطانية تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر 96 عاما، والتي ظلت على مدى عقود رمزا للمملكة منذ أن اعتلت العرش عام 1952، لتكون بذلك أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، إذ عاصرت خلال حكمها 13 رئيسا للوزراء من «ونستون تشرشل» إلى «ليز تراس»، وزارت رسميا أكثر من 150 دولة، بحسب تقرير عرضته قناة «إكسترا نيوز».

التقرير التالي يرصد 8 معلومات غريبة عن الملكة إليزابيث، بحسب تقرير سابق نشرته صحيفة «ذي إندبندنت»: 

عدم امتلاك رخصة قيادة

–  إليزابيث هي الشخص الوحيد في بريطانيا الذي يقود سيارة دون امتلاك رخصة قيادة رسمية، ولا تمتلك سيارتها لوحة أرقام معدنية مثل باقي السيارات الأخرى.

– زارت الملكة إليزابيث الثانية أكثر من 150 دولة في العالم، دون أن تحمل جواز سفر.

– الوحيدة التي تحتفل بعيد ميلادها مرتين، إذ ولدت الملكة في 21 أبريل 1926، ومع ذلك، تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في شهر يونيو، في موكب احتفالي منذ عام 1748.

تصويرها في ما يقارب 100 فيلم

– جرى تصويرها فيما يقارب من 100 فيلم، وفقا للبيانات الصادرة عن قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت IMDb.

– الملكة إليزابيث الثانية هي أول ملكة تحتفل بذكرى الزفاف الماسي، إذ احتفلت بمرور 60 عاما على زواجها من الأمير فيليب عام 2007.

– عاصرت 13 رئيس وزراء في بريطانيا.

المالك الرسمي للإوز البري

– المالك الرسمي لجميع الإوز البري في بريطانيا، وكذا جميع الدلافين والحيتان وسمك الحفش في المياه البريطانية، بحسب الموقع الرسمي للعائلة المالكة.

–  تشتهر الملكة باقتنائها لكلاب كورجي، والتي حظت برعاية ملكية خاصة طوال 70 عاما مضت، حتى أنها أصدرت فرمانا بمنع اختلاط كلابها بأي فصيلة أخرى.