دعاء المظلوم لربه مكتوب وبالصور

جدول المحتويات

دعاء المظلوم لربه مكتوب وبالصور، فدعاء المظلوم يأتي بحرقة وحزن نتيجة شعوره بالظلم من أحد الأشخاص، والشعور بالظلم من أصعب المشاعر التي قد يتعرض لها الشخص، فكل شخص يجب أن يعلم أن دعاء المظلوم مستجاب، وأن الله سبحانه وتعالى يغفر جميع الذنوب إلا الظلم، فغفران ذنب الظلم متعلق بمسامحة صاحبه فقط، ومن خلال هذا المقال عبر موقع سوف يتم عرض أدعية المظلوم لربه.  

دعاء المظلوم لربه مكتوب

الظلم يعتبر من أغلظ الذنوب التي لا يرضى الله عنها، لأنه يعتبر من الذنوب العظيمة التي لا تغفر، ومن أهم الأدعية التي يلجأ إليها الشخص هي: 

دعاء المظلوم لربه مكتوب

  • اللهم يا الله أرفع عني الحزن، اللهم من أرادني بسوء فخذه، ومن بغى على بهلكة فأهلكه، ومن كادني فكده، ومن عاداني فعاده، اللهم انصرني على كل من ظلمني، مهما كانت قوة الظالم.
  • اللهم بعدد قطرات الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد مثاقيل الجبال، أن ترفع عني الظلم وترد حقوقي كاملة، وتنتقم من كل من ظلمني، يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين، لأنه عالم السر. 
  • اللهم إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك العفو والعافية، وأسألك أن تريني في الظالمين يومًا كيوم عاد وثمود، اللهم لا ترد دعوتي يا الله، وانتقم ممن ظلمني، فإنك قد وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة. 
  • إلهي أنت نصيري ووكيلي، ربي انتقم ممن ظلمني واقض عليه، وابتليه بهموم لا يفيق منها أبدا، اللهم اسمع دعائي يا رب العالمين يا مجيب الداعيين، أنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فرد عني الظلم يا الله، وبرد نار قلبي. 
  • اللهم إني قد قل صبري، وضاقت حيلتي، وانغلقت جميع الأبواب في وجهي إلا بابك، وانسدت أمام جميع الجهات إلا جهتك، فانصرني يا عزيز يا غفار.

دعاء المظلوم لربه تويتر 

دعاء المظلوم لربه مستجاب، لأن الله سبحانه وتعالى يستجيب دعوة الكافر المظلوم على المسلم الظالم، وذلك ليس حبا في الكافر ولا بغضا للمسلم، ولكن حبا للعدل. 

  • اللهم إني ألجأ لك بعد أن ظلمني أحد عبادك، فإن كان الظالم جمع كل طغيانه، فأنا أجمع لك جميع دعواتي حتى ترفع عني ظلمي، وترد جميع حقوقي، اللهم أنزل بالظالمين عقابك وبأسك وبطشك وعذابك. 
  • اللهم إن الظالم مهما كانت قوته وسلطته، فهو ضعيف أمامك، فاللهم أجعل كيده في نحره، واجعله من عبادك المستضعفين، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم، اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق.
  • اللهم عليك بمن ظلمني، اللهم اشغله في بدنه، اللهم لا تفكه من حزنه، اللهم أزل النعمة من حياته، وأشغله بنفسه عمن حوله، اللهم لا تحقق للظالمين غاية، ولا ترفع لهم رأيه، واجعلهم لمن خلفهم آية.
  • اللهم إنا نستعيذ بك من الظلم والقهر، ومن الفقر والجهل، ونستعيذ بك من الكسل وقهر الرجال، اللهم لا تفجعنا في أولادنا، اللهم اكشف كربتي، ويسر أمري، وفرج همي، واشرح صدري.
  • اللهم إني ظلمت نفسي بارتكابي هذا الذنب العظيم، وأرجو منك أن تغفر لي وأن تعفو عني، ولا تجعل القصاص مني يوم العرض عليك يا تواب، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم، اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق.

صور دعاء المظلوم لربه

من أبشع المشاعر التي قد يتعرض لها الإنسان هي الظلم، فعندما يمر شخص بهذه المشاعر يزداد شعوره بالغضب والحزن، لذلك أمرنا الله عز وجل باللجوء إليه في الدعاء، وقد شدد على عقاب الظالم، وأن دعوة المظلوم مستجابة ولا ترد، وقد انتشرت أدعية الظلم على مواقع التواصل الاجتماعي في شكل صور أدعية المظلوم لربه، ومن هذه الصور ما يلي:


صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه
صور دعاء المظلوم لربه

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء المظلوم لربه مكتوب وبالصور، فمن أسباب انتشار الظلم بين الناس مؤخرًا هي الضعف الديني وعدم التوكل على الله، وبسبب ضعف الإيمان عند أغلب الناس أصبح السائد قلة الضمير ووقوع الظلم، واستخدام الدعاء هو الوسيلة الوحيدة للضعفاء لرد الحقوق، حيث تستخدم هذه الأدعية للتقرب من الله سبحانه وتعالى.