من هو ملك الانسانيه ولماذا تم تسميته بهذا الاسم

جدول المحتويات

من هو ملك الانسانيه ولماذا تم تسميته بهذا الاسم الإنساني صفة يتحلى بها الناس الذين يحملون في قلوبهم الخير والرحمة والحب للآخرين، ويحمل صفة ملك الإنسانية الشخص الرحوم والودود، ويتساءل الكثيرون من هو ملك الإنسانية، ولماذا سمي بهذا الاسم؟ وموقع في فقرات هذا المقال يعطي الإجابة الشافية لهذه التساؤلات، من خلال سرد التفاصيل الدقيقة.

 من هو ملك الانسانيه

إن ملك الإنسانية هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وهو ملك المملكة العربية السعودية السادس في تاريخ المملكة، كانت ولادته في الرياض بتاريخ الأول من أغسطس/ آب من العام 1924م، وقد توفي في العام 2015 مـ عن عمرٍ ناهز الـ 90 عاماً، تزوج 21 خلال حياته مرة، وأنجب العديد من الأبناء ذكوراً وإناثاً، حكم المملكة لمدة ناهزت الـ 21 سنة، ووصفت فترة حكمه بالتطور والازدهار للدولة وتوسعت علاقاتها وقوي اقتصادها، وزاد نفوذها في القرار السياسي على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: من الأعمال التي قام بها الخليفة عبدالملك بن مروان

الملك عبدالله آل سعود السيرة الذاتية

فيما يلي نورد بالتعداد النقطي كل المعلومات حول السيرة الذاتية للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وهي كما يلي:[1]

  • الاسم الكامل: عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود. 
  • اسم الأب: عبد العزيز.
  • اسم الأم: فهدة بنت العاصي بن شريم الشمري.
  • تاريخ الولادة: ولد في 1 أغسطس/ آب من العام 1924م،
  • مكان الولادة: مدينة الرياض.
  • الوضع العائلي: متزوج.
  • عدد مرات الزواج: بلغ عدد زيجاته 21 زيجة.
  • الجنسية: السعودية.
  • المواطنة: المملكة العربية السعودية.
  • اللغة الام: اللغة العربية الفصحى.
  • الديانة والاعتقاد: يعتنق الدين الإسلامي، وهو من أهل السنة والجماعة.
  • الألقاب: حمل عظة ألقاب ومنها أبو متعب، خادم الحرمين الشريفين، ملك الإنسانية.
  • العمل: ملك وحاكم المملكة العربية السعودية.
  • سنوات الحكم: حكم البلاد من العام 1995 وحتى وفاته في العام 2015 ميلادي.

لماذا تم تسمية الملم عبد الله آل سعود بملك الإنسانية

إن سبب تسمية الملك عبد الله بملك لإنسانية يعود إلى كرمه بتقديم المساعدات والخدمات الإنسانية، وذلك للمواطنين داخل المملكة، وكذلك خارجها، وقدّم مساعدات لجمعيات ومنظمات وهيئات ومؤسسات دولية، لكي تساعدهم ضد الفقر والجهل والأمراض وآثار الحروب، كما قام بإنشاء مؤسسة تحت اسم خادم الحرمين الشريفين وهي “مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله العالمية للأعمال الإنسانية” ومن أهداف هذه المؤسسة” تطوير العلوم، وتحقيق الرفاهية، ونشر السلام والتسامح الديني.

شاهد أيضًا: من هي ام الامير محمد بن سلمان ال سعود؟

كم تبلغ ثروة الملك عبدالله بن عبدالعزيز؟

تبلغ ثروة الملك عبدالله آل سعود بحسب مجلة فوربس الأمريكية، في العام 2010 م، هو 18 مليار دولار أمريكي، وهو يعد من أغنى ملوك العالم في فترة حكمه للسعودية، كما وعادت نفس المجلة الأمريكية الآنفة الذكر إلى تصنيفه في العام 2011م، على أنه بمرتبة سادس أقوى الشخصيات في التأثير حول العالم، وعلى الرغم أن من يعاشره، ويقابله أو يجلس معه يلمس منه أنه إنسان بسيط ومتواضع، ويميل إلى حب المساعدة وتقديم الخدمة لكل محتاج لها.

شاهد أيضًا: ابرز انجازات محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

من أعمال الملك عبد الله بن عبد العزيز الله في مجال الخدمة الإنسانية؟

 قام الملك عبدالله بأعمال كثيرة جداً، ونذكر منها توقيع اتفاقية إنشاء مركز الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب، وتبرع لأجل ذلك بمبلغ 10 ملايين دولار، دعا للحوار بين الأديان من أجل إحلال السلام العالمي ونبذ التفرقة، ساهم ببناء العديد من المساجد والمراكز الطبية، كما أنشأ المشافي في المدن السعودية لمعالجة الأمراض، له عدة مؤسسات إنساني لتوفير الاحتياجات للفقراء والمرضى وضحايا الحروب، كما ساهم بحل الأزمة اليمنية من خلال جمع الأفرقاء اليمنيين بمبادرة من مجلس التعاون الخليجي، وقام بعقد الصلح بينهم وإنهاء الحرب في اليمن.

وفي نهاية المقال الذي سبق وهو بعنوان من هو ملك الانسانيه ولماذا تم تسميته بهذا الاسم ، نكون قد أعطينا الإجابات الدقيقة عن ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود، والذي علم البشرية كيف يكون العمل الإنساني بالدعم والسخاء وحس المبادرة بشكل واف.

المراجع

  1. ^
    kingabdullah.sa , مركز توثيق سية الملك عبد الله بن عبد العزيز , 10/09/2022