| أطعمة تساعد على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب.. منها المكسرات

يؤثر الطعام بشكل مباشر على الحالة المزاجية للشخص، لذا يجب تناول كمية كافية من الأغذية التي تعمل على تحسين الحالة البدنية والنفسية، ومحاربة الاكتئاب بدلًا من الحصول على الأدوية بكميات كبيرة.

وبحسب موقع «SciTechDaily» فإن الأطعمة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب، كالتالي:  

عين الجمل

يحتوي عين الجمل على نسبة عالية من مادة التربتوفان، وهو حمض أميني مهم لإنتاج هرمون السيروتونين، الذي يلعب دورًا فعالًا في استقرار الحالة المزاجية، ويساعد في علاج الاكتئاب والقلق، وفقًا للعربية.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو أيضًا على التربتوفان بكثرة، لذا فهو أساسي لإنتاج هرمون السيروتونين، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، بالإضافة إلى أن الأفوكادو ثمرة تحتوي على عدد كبير من الفوائد المهمة لصحة الإنسان، وللحصول على حالة مزاجية رائعة، يمكن تناول نصف حبة أفوكادو يوميًا.

الخضراوات الورقية

تلعب الخضراوات الورقية  دورًا كبيرًا، في محاربة الاكتئاب والقلق، بتحسين الحالة المزاجية للشخص، وأيضًا لها فوائد أخرى، منها دعم وظائف الدماغ المثلى، ومنح الوقاية من التدهور المعرفي.

البصل

للبصل أهمية كبيرة في تثبيط المواد التي تعمل على منع هرمون السيروتونين في الجسم، وإنتاجه بصفة مستمرة، إذ يلعب دورًا كبيرًا في تحقيق العافية النفسية، وتأتي النتائج مرغوبة بتناول البصل في جميع حالاته، سواء كان نيئًا أو مطهيًا.

توت

يحتوي التوت على مادة فلافونويد المضادة للأكسدة وتُسمى الأنثوسيانين، التي بدورها تحسن الحالة المزاجية للشخص، من خلال تنظيم المشاعر، لذا الاستمرار على تناول كميات صغيرة من التوت بشكل يومي، يقلل من الالتهابات والاكتئاب لدى الشخص.

أغذية تحفز هرمون السعادة

من جانبه، أكد الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، في تصريحات خاصة لـ«»، أن هناك بعض الأطعمة التي تحفز هرمون السعادة عند الإنسان، منها البيض والأسماك والألبان والخضروات والمكسرات خاصة عين الجمل، والبصل وبعض الفواكه أهمها التوت والفراولة، كلها أغذية تساعد على تحسين الصحة النفسية.