| أحمد الغندور يكشف السبب وراء إعلان «فيس بوك» لوفاته

في الوقت الذي ظهر فيه حساب أحمد الغندور، مقدم برنامج الدحيح، كحساب تذكاري، تلك السياسة التي تنتهجها منصة «فيس بوك» مع إعلان وفاة شخص ما، خرج صانع المحتوى عبر حسابه الرسمي بموقع الصور الشهير «انستجرام»، معلنا عدم استطاعته للدخول على حساب «فيس بوك» مرة أخرى. 

تعليق أحمد الغندور على إعلان وفاته عبر «فيس بوك»

وكتب أحمد الغندور، عبر خاصية «الاستوري» ساخرا: «يبدو إني توفيت على فيس بوك حد يعرف يحييني؟»، مقرنا كلماته بصورة تفيد محاولته الدخول على حسابه الشخصي بـ«فيس بوك»؛ ليجد رسالة بأن صفحته غير متاحة كونه تحول إلى حساب تذكاري، وفي حال رغبته للاستفسار عليه الاتجاه لمركز المساعدة بـ«فيس بوك». 

وحولت منصة «فيس بوك» صفحة أحمد الغندور إلى «تذكارية»، ودونت بأعلى صفحته جملة «تذكروا أحمد الغندور»، متبعة رسالتها الشهيرة التي يتم نشرها عبر صفحات الأشخاص المتوفين، والتي مضمونها: «في ذكرى أحمد الغندور نتمنى أن يجد الأشخاص الذين يحبون أحمد الراحة في زيارة ملفه الشخصي؛ ليتذكروا ويحتفلوا بحياته». 

وفي «استوري» أخرى، سخر مقدم برنامج الدحيح من تحول صفحته الشخصية إلى تذكارية، مدونا: «مستر زكربرج أرجوك»، وذلك إشارة إلى مارك زوكربيرج، مؤسس شركة «فيس بوك». 

اقرأ أيضا: حقيقة وفاة أحمد الغندور: «فيس بوك» يعلن رحيل مقدم برنامج الدحيح 

ومنصة «فيس بوك» تتيح خاصية تحويل حساب المتوفي إلى صفحة خاصة لتأبينه باسم «حساب للذكرى»، حيث يجتمع فيه عائلته وأصدقاؤه لتبادل الذكريات.

وكان أحمد الغندور، أثار جدلا خلال الأيام الماضية بعدما عاود عرض حلقات برنامجه «الدحيح»، حيث توجهت إليه اتهامات بعرضها عبر منصة تنتمي إلى الصهيونية؛ ليخرج نافيا الأمر في بيان رسمي عبر صفحته التي تحمل اسم برنامجه الدحيح.