| كواليس مشهد تمثيلي للملكة إليزابيث مع جيمس بوند.. وضعت شرطا للمشاركة

على الرغم من مكانتها الكبيرة حول ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، ومحدودية تحركاتها وأحاديثها وتعاملاتها، وافقت الملكة على آداء دور تمثيلي كوميدي في أحد إعلانات البطولات الرياضية مع النجم دانيال كريج في شخصية العميل السري «جيمس بوند».

الإعلان الوحيد الذي ظهرت فيه ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، كان ترويجًا لدورة لندن للألعاب الأولمبية عام 2012، إذ ظهرت فيه بشخصيتها الحقيقية، إذ كانت ذاهبة لافتتاح البطولة برفقة العميل السري «جيمس بوند» الذي ظهر كحارس شخصي لها، بحسب «بي بي سي».     

إعلان الملكة إليزابيث مع جيمس بوند

فكرة الإعلان كانت مفاجأة للجميع، خاصة أن الملكة إليزابيث لم يسبق لها المشاركة في أي عمل فني، وخاصة أن فكرة الإعلان كانت في إطار كوميدي من فكرة داني بويل مخرج حفل افتتاح دورة لندن للألعاب الأولمبية.

فكرة إعلان حفل افتتاح دورة لندن للألعاب الأولمبية

مدة الفيلم 6 دقائق، وظهر فيها دنيال كريج «جيمس بوند» هو يصعد سلم قصر باكنجهام الملكي وصولا إلى غرفة الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت في انتظاره، ليصطحبها معه في طائرة خاصة لمقر حفل افتتاح دورة لندن للألعاب الأولمبية، وسط حراسة خاصة من العميل السري «007»، وسط فرحة عارمة من سكان لندن والجمهور لرؤية الملكة.

وظهرت الملكة وهى تحيي الجمهور والسكان، ثم تقفز من الطائرة بـ«البراشوت» مع «جيمس بوند» إلى أرضية ملعب افتتاح البطولة، وسط تصفيق وتحية حارة من الجمهور، إلا أن اليزابيث الثانية، لم تصعب الطائرة في الحقيقة مع «كريج»، واكتفت بتصوير لقطات القصر الملكي فقط، بحسب ما أعلنه مخرج الإعلان وقتها، الذي أكد أنها لم تبدي أي اعتراض على فكرة الإعلان، بل وافقت فور عرضها عليها، رغبة منها في نجاح حفل الافتتاح.

شرط إليزابيث للمشاركة في الإعلان

على الرغم من موافقة الملكة إليزابيث الثانية على فكرة الإعلان مع جيمس بوند، على الفور ودون تردد، إلا أنه كان لها شرطًا واحدا، وهو أن يحتوي الإعلان على نص حتى ولو قصير، قائلة: «جيمس بوند جاء لإنقاذي يجب أن أقول شيئًا»، بحسب ماكشفه كتاب ألفته أنجيلا كيلي، مصممة ثياب الملكة، حول فترة عملها في القصر.