| «عبدالله» يحقق المركز الأول عالميا بـ«رابطة رسّامي ألمانيا»: بدأت بشخبطة قلم

وجد سعادته في رسم الأشكال المختلفة، فمنذ المرحلة الابتدائية اعتاد «عبدالله» على الإمساك بالقلم و«الشخبطة» على الأوراق، أحب الوما تخطه يداه من أشكال فنية، وتحولت الهواية مع الوقت إلى احتراف انتهى به لطريق الشهرة، ليحصد الشاب المركز الأول عالميا في رابطة رسّامي ألمانيا.

يحكي عبدالله الجمل، خلال لقائه في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن الموضوع بدأ منذ الابتدائية بـ«شخبطة بالقلم»، ليبدأ في الاحتراف بعد ذلك.

الرسم كان هواية بحتة ولم يكن هدفها الشهرة

وأضاف الرسام الشاب: «الرسم كان هواية بحتة ولم يكن هدفها الشهرة، تطورت بعض الشيء في فترة الإعدادية، ثم حصلت على كورسات في الثانوية العامة أون لاين، حتى وصلت إلى هذه المرحلة».

«الجمل»: أحلم بمنافسة الرسّامين العالميين

وتابع «الجمل» خلال اللقاء: «أحلم بمنافسة الرسّامين العالميين، ولكن الموضوع صعب جدًا، والخامات الخاصة بالرسم غالية جدا، وبالتالي من الصعب على أي مبتدأ أن يبدأ مشواره المهني بشكل احترافي، لكن تدريجيا مع الوقت والتعب والمجهود تطور الأمر كثيرًا، ساعدتني عوامل كثيرة في أني أفوز بالمركز الأول عالميا في  رابطة رسّامي ألمانيا، أبرزها توفيق الله وكرمه، ودعم أهلي وأهل المنوفية مسقط رأسي».