| في 10 أيام حساب الطفل رشيد يستقبل نصف ثمن علاجه: مفيش حاجة صعبة

بعد 10 أيام من تدشين حساب الطفل رشيد ياسر طه رشيد، الذي انتشرت قصته الإنسانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، خرجت والدته معلنة استقبال نصف ثمن الحقنة، المقدر قيمتها بـ35 مليون جنيها، والتي بحاجة إلى أخذها قبل أن يتم عامه الثاني لإنقاذه من العجز نتيجة إصابته بمرض جيني نادر، وهو ضمور العضلات الشوكي. 

والدة الطفل رشيد: يفقد جزء من حركته كل أسبوع 

وقالت هدى حسن، والدة الطفل رشيد، لـ«»، إنها تشعر بالفرحة من أجل الاقتراب من حلمها في إنقاذ فلذة كبدها حتى لو كان الفترة المتبقية لجمع المبلغ طويلة متابعة: «بشكر كل الناس، قدرنا نجمع نصف ثمن الحقنة، أنا عارفة إن لسه باقي كتير لكن مفيش حاجة صعبة». 

وحاولت والدة الطفل رشيد، طمأنة من يسأل عن حالة ابنها، موضحة أنه بصحة جيدة لكن في كل أسبوع بيفقد جزء من حركته، ولا تعلم هل يستطيع تعلمها مرة أخرى، «متأكدة إن كلنا هنفرح ورشيد بياخد الحقنة وهتبقى فرحة كل من دعمنا». 

ويتلقى الطفل رشيد، دعما واسعا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من نجوم الفن والمشاهير، لعل آخرهم الفنانة ياسمين رئيس، التي وجهت كلمة عبر حسابها بمنصة الصور «انستجرام» لمساندة رشيد. 

وقبل ياسمين رئيس، دعم الطفل رشيد كل من مؤمن زكريا، والفنانة هنا شيحا، وأنغام، ودينا الشربيني، وتميم يونس، ومحمد الكيلاني.

ويمكن التبرع في حملة الطفل رشيد عن طريق إيداع المال بالبنك الأهلي المصري أو CIB باسم «رشيد ياسر محمد طه» أو عبر «فوري»، وذلك تحت إشراف كل من من وزارة التضامن الاجتماعي والبنك المركزي.