| ماذا يحدث لجسمك عند تناول فاكهة «البابايا»؟.. سعر الكيلو 400 جنيه

تعد «البابايا» من الفواكه الاستوائية الغنية بالفوائد الصحية، ما يجعلها تباع بأسعار باهظة داخل الأسواق المصرية، يصل طولها إلى 51 سم، ويقدر ثمن الكيلو منها بمبلغ 400 جنيه.

ونظرًا لرغبة العديد من الأشخاص في معرفة الفوائد الصحية للفاكهة الاستوائية، نرصد لكم أبرزها، وفقا لما أوضحته الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ «».

ماذا يحدث لجسمك عند تناول فاكهة «البابايا»؟

تحتوي فاكهة البابايا على عدد من العناصر الغذائية، أبرزها «الكربوهيدرات، والألياف، والبروتين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك»، ما يجعلها غنية بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الكاروتينات وخاصة نوع واحد يسمى الليكوبين، بحسب «سناء»: «تساعد على تقليل الالتهاب المزمن الذي يعتبر السبب الجذري للعديد من الأمراض، والحفاظ على نضارة الوجه».

ويساهم الليكوبين الموجود في البابايا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، الذي يعد من بين 14 نوعًا من الفواكه والخضروات ذات الخصائص المضادة للأكسدة المعروفة التي أظهرت نشاطًا مضادًا للسرطان.

وتساعد فاكهة البابايا على تحسين صحة القلب، وفقا لما ذكرته استشاري التغذية العلاجية: «الفاكهة دي غنية بالليكوبين، وفيتامين ج، ومضادات الأكسدة، كل ده بيساهم في الوقاية من أمراض القلب».

وجدير بالذكر، أن فاكهة البابايا نشأت في أمريكا الوسطى وجنوب المكسيك، إلا أنها سرعان ما انتشرت في العديد من أنحاء العالم، من بينها مصر؛ إذ تباع داخل بعض الأسواق، وتتميز بثلاثة من الداخل «الأصفر والبرتقالي والأحمر»، وبداخلها عدد كبير من البذور السوداء.