| بريطانيون يعبرون عن حبهم للملكة إليزابيث بتصميمات «الكروشيه والتريكو»

رغم مرور 5 أيام على وفاة الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، إلا أن هذه الأيام لم تكشف إلا عن مزيد من الحب والتقدير في نفوس المواطنين البريطانيين الذين انطلقوا بكل السبل للتعبير عن حزنهم لفراق السيدة التي ظلت على عرش بريطانيا أكثر من 70 عاما متواصلة، منذ توليها الحكم عام 1952 وأثبتت فيها قدرتها على إدارة شؤون المملكة.

وتنوعت الطرق التي عبر بها البريطانيون عن حبهم للملكة إليزابيث، كان الطريقة المنتشرة هي باقات الورود في الطرق والأماكن العامة، بالإضافة إلى ارتداء الملابس السوداء تعبيرا عن الحداد، ولكن البعض كان له طرق أخرى في التعبير عن افتقاده لوجود الملكة التي ولدت عام 1926 على العرش، أما تلك الطرق فكانت من خلال صنع مشغولات من خيوط التريكو والكروشيه.

عرائس من الكروشيه والتريكو

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فالبعض عمل على تصميم شخصيات من خيوط الكروشيه لتجسيد شكل الملكة، ولم يتم الاكتفاء بوضع تلك العرائس والتصميمات في المنازل، بل تم تزيين صناديق البريد بها وأسوار الحدائق، أو ماكينات التليفون القديمة.

فقامت بورين بانيل من منطقة نوتيجهامشير بصنع تاج ملون بالعلم البريطاني من الصوف ووضعته فى الشارع بجوار سلة قمامة، بينما قامت سيدة تدعى إندريا دوخن من منطقة ميلتون كينز باستخدام خيوط الكروشيه في تصميم شكل للملكة وحارسها مع دمية بادينجتون المشهورة في الأدب الإنجليزي وقامت بتركيبها على صندوق بريد موجود في الشارع.

أما كاثلين ستيفنسون من جلاسكو فقد عملت على حياكة دمية على شكل الملكة من خيوط الصوف باستخدام إبرة التريكو، ولصقتها بجانب طوق من الصوف صنعته من العلم البريطاني ووضعته أمام منزلها وكتبت بجانبه على روقة بيضاء «لقد صنعنا ذلك من أجل تأبين الملكة لذا من فضلك ألقي نظرة ثم اترك فرصة للآخرين لرؤيتها».

وبحسب الصحيفة فإن جسد الملكة إليزابيث تم وضعه في نعش بكنيسة ويستمنستر حتى يتم إقامة جنازتها المقررة فى يوم 19 سبتمبر المقبل.