| شاب يعيد 6000 جنيه لصاحبها ويرفض المكافأة: «معملتش غير الصح»

أمانة شديدة وعفة نفس، أظهرهما الشاب العشريني إسلام إبراهيم، ابن محافظة الأقصر، بعدما عثر على مبلغ 6 آلاف جنيه في أثناء إجراء عملية سحب أموال من إحدى ماكينات الـ«ATM»، ليترك كل شيء ويفعل ما في وسعه لإعادة الأموال لصاحبها، رافضًا الحصول على أي مكافأة أو مقابل مادي.

عثور «إسلام» على المال بالصدفة

روى «إسلام»، صاحب الـ22 عامًا، ويعيش بجنوب مصر في قرية العوامية محافظة الأقصر، خلال حديثه لـ«»، تفاصيل عثوره على الأموال وإعادتها لصاحبها، موضحًا أنه في صباح يوم الإثنين الماضي الموافق 12 سبتمبر، في أثناء انتظار دوره لسحب أموال من إحدى ماكينات لـ«ATM»، تفاجئ بالشخص الذي سبقه في الطابور يتأفف ضيقًا من عدم وجود أموال في الماكينة، قبل أن ينصرف على مضض رفقة زوجته التي كانت تنتظره.

«إسلام» يعيد 6000 جنيه لصاحبها

«جيت أنا قلت أجرب حظي ولما حاولت أدخل الفيزا في الماكينة لقيتها رفضت، وببص لقيت الماكينة مفتوحة وفي فلوس بتطلع منها».. قالها «إسلام»، الحاصل على دبلوم فني زراعي، وأنه على الفور أخذ المبلغ بالكامل دون أن يعرف قيمته وراح يسرع مُحاولًا الإلحاق بالرجل وزوجته: «فضلت أنادي عليه مسمعنيش من دوشة العربيات فجريت وراه لحد ما وصلتله»، وأنه أعاد المبلغ للرجل، الذي أتضح له أنه يسمى أحمد عمَّار، ويعمل مهندسًا بشركة مياه قنا.

عبارات كثيرة من الثناء والشكر تلقاها ابن محافظة الأقصر من صاحب المال، الذي بدوره حاول مكافئته بطرق مختلفة، إلا أن «إسلام» رفضها جميعًا: «أنا معملتش حاجة زيادة، ده الصح وده اللي لازم أي حد يعمله، وأكيد الباشمهندس أحمد عمل خير علشان كده ربنا حافظ له على فلوسه».

وأشاد المهندس أحمد عمَّار، صاحب الـ34 عامًا، ويعمل مهندسًا بشركة مياه قنا، خلال حديثه لـ«»، بكل ما فعله الشاب العشريني «إسلام»، لافتًا إلى أنه حاول تقديم أي مكافأة له تقديرًا منه على أمانته، إلا أنه رفض: «معرفتش أكافئه إزاي».