| بريطانيا تودع «إليزابيث».. إغلاق القصر ومنع المارة من السير في الشوارع

حالة من الحزن الشديد في بريطانيا، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز الـ96 عامًا، وبعد عدة أيام من إلقاء نظرة الوداع عليها، أعلن عن موعد دفن جثمانها، وإقامة جنازة مهيبة، تليق بملكة المملكة المتحدة.

أغلق طريق قصر وستمنستر، الذي يتواجد فيه جثمان إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وذلك بعد انتهاء مراسم توديعها، اليوم الإثنين، عند الساعة السادسة والنصف صباحا، بحسب «روسيا اليوم».

الآلاف يودعون إليزابيث الثانية

ترقد إليزابيث الثانية، في نعش يحمل رموز الحكم الملكي، وهي تاج الإمبراطورية البريطانية و«الجرم السماوي وصولجان الملك إدوارد السابع المزينان بأحجار»، فقد حزن عليها الملايين من الناس، ووقف الآلاف لتوديعها، إذ إنه من المتوقع أن تمتلئ الشوارع؛ لإلقاء نظرة على النعش الملكي، على طريق طوله 40 كيلو مترًا، لذا من المخطط إقامة لاستراحة في كنيسة القديس جورج داخل أراضي قلعة وندسور.

إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا حكمًا

وأشار الوكالة، إلى أنه ستقام جنازة مهيبة، تليق بملكة بريطانيا، التي تربعت على العرش 7 عقود كاملين، وتعتبر أطول ملوك بريطانيا حكمًا، لذا فإن وفاتها يمثل نهاية حقبة، وسيترتب عليه تغييرات عديدة في المشهد ي.

تنظم الجنازة بدقة كاملة، ومن المخطط له، أن يجلس الرؤساء والوزراء والأمراء والإمبراطور وشخصيات عامة أخرى، في مقاعد لتقديم واجب العزاء.

 

 

جنازة إليزابيث الثانية

جدير بالذكر أن الأمير فيليب زوج إليزابيث الثانية، توفي في العام الماضي بعد زواج دام نحو 75 عامًا، وأقيمت جنازته في صحن الدير، الذي توجت فيه إليزابيث ملكة على عرش بريطانيا منذ 69 عامًا، وهو نفس المكان الذي ستقام فيه جنازتها أيضًا.