| استشاري تغذية توضح فوائد خلط الشاي مع القهوة: يساعد على التركيز

«سكلانس».. من المشروبات الدافئة التي يُقبل الكثيرون من الناس على تناولها، وهو عبارة عن خلط الشاي والقهوة معًا في مشروب واحد، بغرض زيادة نسبة الكافيين التي يحصل عليها الجسم وتزيد من تنشيط الدماغ وتساعد على التركيز.

وتوضح «»، في السطور التالية أهم فوائد مشروب السكلانس، وعدد المرات المسموح بها لتناوله يوميًا.

ذكرت الدكتورة ليندا جادالحق، استشارية التغذية العلاجية والسمنة، خلال حديثها لـ«»، أن الكثير من الناس يقبلون على تناول مشروب السكلانس بغرض تنشيط الدماغ وزيادة معدل التركيز لديهم، حيث أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين نتيجة لكونه خليطًا من الشاي والقهوة.

فوائد مشروب السكلانس

وأضافت «جادالحق»، أنه إلى جانب كون السكلانس يساعد على تنشيط الدماغ وبالتالي زيادة القدرة على التركيز، فإنه يعد أيضًا أحد المشروبات الدافئة التي تحتوي على مضادات أكسدة، لذا فإنه يُحسن من الصحة العامة للجسم، بالإضافة إلى تحقيق بعض الفوائد الصحية الأخرى، منها:

– التخلص من الجذور الحرة وتجنب ضررها على الخلايا المختلفة في الجسم.

– الوقاية من أمراض القلب.

– الحد من علامات الشيخوخة.

– تعزيز جهاز المناعة الذي يعد خط الدفاع الأول في الجسم وبالتالي التصدي للفيروسات والميكروبات المختلفة التي تهاجم جسم الإنسان.

عدد المرات المسوح بها يوميًا لتناول السكلانس

وبالرغم من هذه الفوائد الصحية التي يحققها مشروب السكلانس للجسم، إلا أن استشارية التغذية العلاجية والسمنة نصحت بعدم تناول أكثر من فنجانين يوميًا؛ لتجنب زيادة نسبة الكافيين في الجسم، موضحة أن ذلك يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، وتوتر الجهاز العصبي، أي دخول الشخص في نوبات من التوتر والعصبية في أغلب الأوقات.