| أغرب فندق في فنلندا.. كبائن مصنوعة من الثلج «برد من برا ودفا من جوا»

في غابات فنلندا، وتحديداً في قرية «إيجلو» الشمالية، يقدم فندق «كاكسلاوتانين» تجربة فريدة من نوعها، إذ يستضيف نزلاءه في كبائن مصممة على شكل قباب مغطاة بزجاج حراري مقاوم للبرودة، ليمنحهم مشهداً لا ينسى للنجوم والكواكب، ولتسحرهم انبعاثات «الأرورا» على السماء.

يقع فندق «كاكسلاوتانين»، أو (Kakslauttanen) داخل الدائرة القطبية الشمالية، في عمق منطقة «ساريسيلكا» الثلجية، في شمال فنلندا، وجرى صنع الكبائن من الثلج أو الزجاج، إلا أنّها دافئة كلياً في الداخل، ولكن ينقصها ميزة الخصوصية.

الفندق يتسع لـ20 شخصاً

وأشار موقع «CNN بالعربية» إلى أنّ كل غرفة داخل الفندق تتسع لشخصين، وجميع المأكولات التي تقدم في الفندق هي مأكولات مصنوعة من أيدي السيدات اللواتي يقطن في المنطقة، ولا يستطيع النزيل مغادرة الغرفة نظرًا لشدة البرودة إلا في أوقات محددة.

وبحسب الموقع الرسمي للفندق، يمكنك الاستمتاع بالأضواء الشمالية ووميض السماء المرصعة بالنجوم في البيت الزجاجي، مع مجموعة من الأصدقاء، أو قضاء عطلة رومانسية مع شريك حياتك، إذ يشتمل الكوخ الثلجي على مرحاض، وخيار الحصول على سرير إضافي، كما تتوافر حمامات الساونا والاستحمام في مبان منفصلة، فيما تشتمل الأكواخ الثلجية المكونة من أربعة أشخاص على مرحاض ودش خاص بهم، ويكون الحجز متاحاً طوال موسم الشفق القطبي، الذي يستمر حتى شهر أبريل 2023.

ليلة في أحد الأكواخ الثلجية بالفندق هي تجربة لا تُنسى، إذ نادراً ما يحصل أي شخص على فرصة للنوم بشكل مريح، كما يفعل في كوخ الإسكيمو المثلج، الذي يحميه حتى من أضعف ضوضاء خارجية، حتى لو انخفض الزئبق إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، فإن درجة الحرارة الداخلية تكون ثابتة، ويوفر لك الفندق كل ما تحتاجه لقضاء ليلة هادئة ومريحة.

وأشار الموقع الرسمي للفندق إلى أنّه توجد مجموعة شاملة من الملابس المستأجرة المتاحة، مثل ملابس المطر، والأحذية المطاطية، وكل ما عليك هو أن تقوم بإبلاغ إدارة الحجوزات في الفندق بالأحجام المطلوبة مسبقاً، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استئجار الزلاجات، وأحذية الثلوج، والدراجات المجهزة.

زيارة منزل «سانتا»

وعلى بعد خمس دقائق بالسيارة من الفندق، وفي أعماق قلب الغابة، تفتح مملكة «سانتا» أبوابها أمام الجمهور، من خلال شاليه أحمر شاعري، ينتظر الزوار في نهاية جسر خشبي جميل للمشي عبر نهر ضيق، وسيكون «بابا نويل» هناك للطلب، بشرط حجز موعد مسبق، إذ تتسع المملكة لاستيعاب أكثر من 250 زائراً.