| علامات في الـ50 قرشا ترفع سعرها إلى خمسين ألف جنيه.. اوعى ترميها

أصبحت العملات القديمة محط اهتمام تجار العملات، لأنها بمثابة كنز ثمين للأشخاص الذين يعشقون الاحتفاظ بالأشياء النادرة، باعتبارها نوعا من الذكرى لعرضها على أبنائهم وأحفادهم أو وضعها داخل متحف، تمثل آخرها في وصول سعر عملة مصرية قديمة إلى 50 ألف جنيه، حالة الاحتفاظ بكامل جودتها.

ورغم توقف التعامل بتلك العملات القديمة على مدار سنوات طويلة، إلا أن ندرتها جعلتها سلعة مطلوبة من التجار، لشراءها ثم بيعها مقابل الآف الجنيهات، لعل أبرزها الـ 50 قرشًا، باعتبارها من العملات الأكثر ندرة.

50 قرشًا يصل سعرها إلى 50 ألف جنيه

50 قرشًا، عملة ورقية قديمة تتميز بالعديد من العلامات التي ترفع سعرها إلى آلاف الجنيهات، يأتي على رأسها طباعتها في فترة الستينات من القرن الماضي، واحتوائها على خطأ في السك، ما يجعلها نادرة.

وتوجد العديد من أنواع العملات الخاصة بـ 50 قرشًا، وفقا لما رواه محمد حربي، تاجر وهاوي عملات خلال حديثه لـ«»: «المشهور عن العملة دي أن رسمة أبو الهول بتكون على الجانب الأيمن، لكن النادر في هذه العملة طباعة الرسمة في الوسط أو الجانب الأيسر».

وتختلف سعر العملة على حسب جودتها؛ إذ تتراوح ما بين 2000 جنيه إلى 50 ألف جنيه.

أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة

أوضح مروان الدغيدي، موظف في أحد البنوك، خلال حديثه لـ«»، أن هناك العديد من الأماكن التي تعمل على شراء تلك العملات القديمة، والتي تتمثل في «شارع عماد الدين، شارع الألفي، بعض المحال بمنطقة وسط البلد، منطقة خان الخليلي، كما يتم حاليا بيع العملات القديمة عبر مزادات أونلاين، يتم الإعلان عنها بالمواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا المتخصصة».