| تحديث ios 16.0.2 يحل أزمات مستخدمي إصدارات آيفون الجديدة.. فعله الآن

أصدرت Apple، يوم الخميس الماضي، تحديث ios 16.0.2، لجميع مستخدمي آيفون؛ إذ يأتي التحديث مع إصلاح أخطاء مهمة، ليس فقط لمالكي iPhone 14 ولكن أيضًا للطرازات الأخرى، أبرزها العمل على إصلاح مشكلة قد تتسبب في اهتزاز كاميرا iPhone 14 Pro بشكل غير متوقع في بعض التطبيقات، مع حل مشكلة النسخ واللصق المستمرة عبر النظام.

ولاحظ مستخدمو iPhone 14 Pro، تسببت بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل سناب شات وتيك توك في اهتزاز الكاميرا، وعلى الرغم من أن الأسباب الرسمية لا تزال غير واضحة، فمن المحتمل أن الخطأ كان يؤثر على الرؤية الخاصة بعدسات الكاميرا.

وكان هناك خطأ آخر مزعج لمستخدمي iOS 16، يتعلق بإذن النسخ واللصق الجديد، الذي يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون السماح أو رفض تطبيق ما للوصول إلى ذاكرة الهاتف، ومع ذلك كانت هذه المطالبة تظهر باستمرار للمستخدمين، حتى بعد أن سمحوا لتطبيق معين بالوصول إلى الحافظة، وفقا لما ذكره موقع «9to5mac» التقني.

تحديث ios 16.0.2 يصلح الأخطاء

وجرى إصلاح الأخطاء باستخدام تحديث ios 16.0.2، وفقًا لملاحظات إصدار أبل، كما يعمل التحديث الجديد على إصلاح الأخطاء المتعلقة بـ Voice Over، ومشكلات العرض التي تؤثر على بعض طرز آيفون.

التحديث إلى iOS 16.0.2

يمكن للمستخدمين الآن التحديث إلى iOS 16.0.2، بالانتقال إلى قائمة تحديث البرامج داخل تطبيق إعدادات iPhone، تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأخطاء جرى إصلاحها بالفعل باستخدام iOS 16.1 beta 2، الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الأسبوع للمطورين.