| خطوات لحماية حسابك على «فيس بوك».. «راجع عمليات الأمان»

على الرغم من أن منصات التواصل الاجتماعي مفيدة للبقاء على اتصال مع الآخرين وتكوين صداقات جديدة، فأنها أيضا قد تكون فرصة لمن يبحث عن حصد المعلومات الشخصية للآخرين لأغراض شخصية أو ربحية.

الفيس بوك يعرف تفاعل الشخص

قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن منصات التواصل الاجتماعي وخاصة «فيس بوك» تعرف سلوك الشخص الذي يستخدمها، وتعرف كل اهتمامته، متابعا: «الشخص سواء بيتكلم أو بيكتب أو بيعلق أو يبص، لو بصيت على صورة من غير حتى تفاعل الفيس بوك بيعرف إنك فتحتها وبصيت عليها عدد معين من الثواني».

وأضاف «حجاج»، خلال اتصال هاتفي برنامج «من مصر»، المذاع على شاشة «cbc»، ويقدمه عمرو خليل، أن هناك موبايلات لا تفتح إلا ببصمة الوجه وبالتالي الموبايل يعرف ما إذا كان صاحبه ينظر إليه أم لا أو يعرف ما إذا كان هذا الشخص مغمض العينين أم لا، متابعا: «الموبايل بيعرف انت باصص عليه ولا لا».

نصائح وخطوات تأمين حساب فيس بوك

ونصح بعدم استخدام «إيميل البيزنس» الخاص بالفرد على منصات التواصل الاجتماعي، كما يجب عدم استخدام البريد الإلكتروني في المعاملات المالية بالسوشيال ميديا.

ولتأمين حساب الفيس بوك، تعد أول خطوة مهمة لذلك هو الدخول للإعدادات، والنقر على كلمة الأمان، ويجب هنا على المستخدم استكمال خطوات حماية الحساب، وضرورة تسجيل الخروج للأجهزة المرتبطة بالحساب، ومراجعة عمليات الأمان.