| 7 أخطاء شائعة عند استخدام العطور تفقدك رائحتها.. تجنبها

تعد العطور، أحد أهم مستحضرات التجميل التي لا غنى عليها سواء للرجال أو النساء، وخاصة قبل الخروج من المنزل، للتمتمع برائحة طيبة وتجنب رائحة العرق بخاصة فى فصل الصيف، ونظرًا لأن العطور تعد جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، نرصد لكم في التقرير التالي، أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض عند استخدام العطر، وفقا لموقع «equivalenza» المتخصص في مستحضرات التجميل.

أخطاء شائعة عند استخدام العطور

أوضح ميلين ثيو، صانع العطور، الأخطاء السبعة الأكثر شيوعًا التي يجب علينا تجنبها من أجل تحقيق أقصى استفادة من العطور وعدم زوال رائحتها بشكل سريع، كالتالي:

1- ترطيب البشرة، قبل وضع العطر، حيث ينصح بوضع مرطب للبشرة حتى تدوم الرائحة لفترة أطول، واللحظة الأفضل وذلك عند الخروج من الحمام مباشرة، لأن المسام تكون أكثر اتساعًا، وبالتالي ستحافظ على الرائحة طوال اليوم.

2- فرك الرائحة بين الرسغين، وهي عادة تحدث عند اختبار العطور في المتاجر، لكن في الحقيقة تتغير جزيئات العطر، وبالتالي يتم تعديل رائحته.

3- تشبع حاسة الشم عند اختبار العطور الجديدة، حيث أن حاسة الشم لا تميز سوى 3 إلى 4 روائح متشابهة، لهذا السبب، وعند البحث عن شراء العطر الأفضل لك، يوصى بعدم تجاوز هذا الرقم وإذا قمت بذلك، يجب أن تريح حاسة الشم لديك بين محاولتين عن طريق شم منطقة أخرى من بشرتك أو الخروج لفترة قصيرة من المتجر الذي تتواجد فيه.

4- رش العطر على الملابس أو الشعر، يمكن أن تتلف بسببها بعض أنواع الملابس، وفي حالة الشعر يوصى باختيار عطور معينة حتى لا يسبب ذلك أضرار.

5- رج العطر قبل الاستخدام، تصنع العطور بحيث لا تحتاج إلى تقليب، لذلك عند القيام برجه، تتغير مكوناته ورائحته.

6- تجنب تخزين العطر في الحمام، للاحتفاظ بالعطر بشكل صحيح، تجنب المناطق الرطبة مثل الحمام أوالتعرض لآشعة الشمس المباشرة على المدى الطويل، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في إتلافه، لهذا السبب يوصى بأن يوضع في مكان بارد وجاف أو حمايتهم بحافظة خاصة للعطور.

7- الرغبة في شراء عطر لشخص أعجبت برائحته، ففي بعض الأحيان نختار رائحة لمجرد أننا استنشقناها على شخص آخر وأحببنا رائحته، لكن تختلف خصائص البشرة من شخص لأخر، لذلك من المهم جدًا معرفة خصائص بشرتك لترى كيف يتطور العطر عليه، وسيحدد ذلك ما إذا كانت هذه الرائحة مناسبة لك أم لا.