| أغرب 7 عادات للأثرياء.. عد حبات القهوة وحمامات جليدية

للأثرياء حول العالم، عادات غريبة يداومون على فعلها، والتي من بينها «الوقوف عاريا» أمام النافذة، وعد حبات القهوة الصباحية يوميا، والنوم «6 فترات» يوميا، وفى سطور نرصد لكم أبرز تلك العادات بحسب ما ذكرته مجلة «Inc» الأمريكية.

أغرب 7 عادات للأثرياء

1- ستيف جوبز يتناول الجزر لأسابيع، حيث لجأ أحد مؤسسي شركة آبل الراحلين إلى عادة غريبة تمثلت في محاولة استخدام طرق العلاج الطبيعية في الشفاء من الأمراض، بما في ذلك تركيبات المشروبات المختلفة المختلفة، لمحاولة علاج السرطان، وذلك لأنه سمع أنهم يتمتعون بصحة جيدة، حيث اعتاد «جوبز» على تناول الجزر فقط على مدار أسابيع، لدرجة أن البعض ادعى تحول لونه إلى البرتقالي».

2- الجلوس عاريًا أمام النافذة، حيث يعتقد الكثير منا أن القليل من الهواء النقي يمكن أن يكون مفيدًا للصحة، وهو الأمر الذي توافقت عليه التقارير العلمية، لكن بن فرانكلين، أحد المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية، أخذ الفكرة إلى أقصى الحدود، وذلك في رسالة مؤرخة عام 1768، أوصى بـ«الحمامات الهوائية اليومية»، أي الجلوس عارياً أمام نافذة مفتوحة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة كل صباح حسب الطقس.

3- عد القهوة، فالكثير من المتفوقين المعاصرين يتسمون بالحماس تجاه قهوتهم، لكن القليل منهم يستطيع أن يضاهي مستوى هوس الملحن الكلاسيكي بيتهوفن، الذي اعتاد على عد 60 حبة قهوة فردية لقهوته كل صباح بشكل يومي.

4- هوس القياس لدى «شيجيرو مياموتو»، وهو مصمم ألعاب الفيديو الأسطوري الياباني، حيث اعتاد على قياس كل شيء يراه، حتى أنه يحمل شريط قياس، ويخمن ويتحقق من أطوال الأشياء اليومية.

5- عادات نوم نيكولا تيسلا الغريبة، حيث اعتاد المخترع الصربي الأمريكي الشهير على النوم 6 فترات يوميا، على أن تبلغ مدة الفترة 20 دقيقة، وذلك لكسب المزيد من ساعات الإنتاج في العمل كل يوم.

6- جدول الخمس دقائق لإيلون ماسك، يشتهر «ماسك» بفترات حرمانه من النوم أيضًا، لكن عادته الأكثر تطرفًا في الواقع ليست االنوم على أريكة مكتبه، بل جدوله الزمني الذي يحجب فيه أيامه بفواصل زمنية مدتها خمس دقائق.

7- حمامات توني روبنز الجليدية، وهو كاتب أمريكي شهير، اعتاد كل صباح على قضاء بضع دقائق في ساونا ساخنة، قبل أن يغرق جسده داخل الماء المثلج.