| «عبدالله» يؤسس أول مدرسة لتعليم الأطفال زراعة النباتات: اتحضر للأخضر

عشق النباتات منذ طفولته وورث عن والده الذي كان يعمل مهندسا زراعيا  فكرة زراعة النباتات المختلفة فوق سطح المنزل، الأمر الذي جعل ابن محافظة الفيوم يفكر في إنشاء أول مدرسة لتعليم الأطفال زراعة النباتات مجانا وذلك من أجل بناء جيل لديه خبره كافية فيها.

عبدالله عبد العزيز صاحب الـ25 عاما يروي لـ«» أن يحب زراعة النباتات منذ طفولته، حيث كان يزرع مع والده مختلف النباتات فوق سطح المنزل الخاص بهم: «أنا بحب زراعة النباتات من صغره كان والدى مهندس زراعى واتعلمت منه واستمريت في الزراعة».

رغم أن الشاب العشريني تخرج في كلية التجارة إلا أنه فضل أن يستمر في ممارسة زراعة النباتات، حيث مع مرور الوقت أصبح لديه مشتل كبير يقوم فيه بزراعة الأنواع المختلفة من النباتات: «أنا بزرع مختلف النباتات  منها الطماطم والريحان ونباتات تانية كتير».

بداية تنفيذ فكرة إنشاء المدرسة 

منذ شهر ونص فكر «عبدالله» في إنشاء مدرسة لتعليم الأطفال كيفية زراعة النباتات مجانا وذلك لتشجعيهم على الاهتمام بزراعة النباتات والاستفادة منها: «أنا بحب الزراعة وحبيت أعلم الأطفال زراعة النباتات من البداية والهدف هو إني أحببهم في الزراعة علشان يقدر الطفل يعتمد على نفسه»، لافتا إلى أن الفكرة لاقت إقبال شديد، إذ قام الآباء بأخذ أبنائهم  لكي يتم تعليمهم زراعة النباتات: «الأطفال كانوا مبسوطين والحمد لله اتعلموا كويس رغم صغر سنهم».

أنواع  النباتات التي قام «عبدالله» بتعليمها للأطفال

أنواع مختلفة من النباتات قام ابن محافظة الفيوم بتعليم الأطفال زراعتها منها الريحان والنعناع والطماطم: «علمتهم زراعة الريحان والنعناع والطماطم والزعتر والسجاد وإزاي ينقلو نبات من بوت صغير إلى بوت كبير»، بحسب ما راوه «عبد الله»، معبرا عن مدى أهمية زراعة النباتات فوق سطح المنزل: «زراعة النباتات فوق سطح المنزل هى اللي كانت البداية بتاعي وعمري ما أقدر استغني عنها وإنتاجي كله ييكون فوق سطح المنزل وبعد لم يكبر شويه ببدأ انزله في المشتل».