| في يومها العالمي.. كم فنجانا من القهوة تحتاجها يوميا؟

يحتفل السكان في مختلف أنحاء العالم، باليوم العالمي للقهوة الذي يوافق 1 أكتوبر من كل عام، بهدف تشجيع المزارعين على الاستمرار في زراعة البن، باعتباره أحد أكثر المشروبات استهلاكا على مدار العام.

وتم الإعلان عن اليوم العالمي للقهوة رسميًا في عام 2015 من قبل المنظمة الدولية للقهوة، لذلك يحرص الجميع على الاحتفال به كل عام، لعدة أسباب بينها معرفة مشاكل مزارعي البن، بالإضافة للحث على أهميته ومدى فوائد ذلك المشروب.

فوائد تناول القهوة

أكدت الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ «»، أن هناك العديد من الفوائد لتناول القهوة بالمعدل المناسب، يتمثل أبرزها في التالي.

  • زيادة نشاط الذاكرة، لاحتواء القهوة على مادة الكافيين.
  • تقليل خطر الإصابة بالخرف والزهايمر.
  • تساعد على تحسين الحالة المزاجية للشخص.
  • الوقاية من الإصابة ببعض أنواع السرطان، والسكتات الدماغية، وأمراض القلب.

الكمية المسموح بتناولها يوميا من القهوة

وحذرت الدكتورة سناء من خطورة الإفراط في تناول القهوة يوميا، لأنها تفقد الشخص الكثير من الأملاح المعدنية، نتيجة دخوله الحمام بشكل متكررًا بعد تناولها، لذلك يصبح الشخص مضطرا إلى تعويضها وإلا سيصاب بالجفاف.

وشددت استشاري التغذية العلاجية، على أن تناول فنجان واحد من القهوة يوميًا يكون كافيًا، لأنه يحتوي على 90 ملليجراما، بينما الأشخاص الذين تصل أعمارهم إلى أقل من 18 عامًا، فينصح بنصف فنجان فقط على أيام متباعدة، لتجنب الإصابة بلين العظام.