| تفسير رؤية الثعبان في المنام.. دلالات على الانتصار أو التحذير

رؤية الثعبان في المنام تعد من الأحلام التي تسبب إزعاجًا للرائي وتثير القلق في نفسه وتدفعه فور الاستيقاظ من النوم البحث عن دلالات الحلم ولكن رؤية الثعبان في المنام تحمل دلالات وتفاسير عديدة منها ما يكون بشارة والآخر يكون تحذيرا وذلك حسب الرائي وشواهد الرؤية.

وعن رؤية الثعبان في المنام، لفت «ابن سيرين» في كتابه إلى أن من  يرى في منامه ثعبانا ولم يخف منه فإن هذا يدل على قوته وشجاعته وعلو مقامه، ومن امتلك ثعبانا في الرؤيا فمعني ذلك أنه سيعلو شأنه ويصبح ذا جاه عظيم وصاحب سلطة.

دلالة رؤية الثعبان الأبيض في المنام

أما في حال رؤية  الثعبان الأبيض في المنام  دون الخوف منه دليل على قدوم رزق ومال أما من يرى أنه يشق ثعبان نصفين يدل على انتصاره على أعدائه أو تفوقه على منافسيه كتيرا وإذ رأى الشخص في منامه ثعبان أو حية ويخاف منها، فذلك يدل على خوفه من عدو، يعجز عن الانتصار عليه.

و أشار «ابن سيرين» إلى أن من رأى في منامه ثعبان يصعد إلى الأعلى، فإنه سوف يسعد ويفرح ويشعر بالراحة من أمر ما، ومن رأى أن ثعبان ابتلعه  فهذا يدل على الفوز والانتصار، ومن رأى ثعبان أو حيه فوق رأسه في الحلم فهذا يدل على أنه سيعلو مقامه ويرتفع شأنه.

رؤية المرأة المتزوجة للثعبان

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها ثعبانا فهذا يعني أن هناك شخصا قريبا منها، ربما يحاول تخريب حياتها، أو يضع خطة شريرة لإيذائها و قد يكون علامة على أن هناك خلافات زوجية قد تحدث بينها وبين زوجها وإذ رأت ثعبانا أسود على فراشها  فقد يكون دليل على أنها سوف تعاني من الهم والضيق.

 وبحسب «ابن سيرين» فإن رؤية الثعبان في المنام ربما تدل على خبر مؤلم أو مزعج يصيب الرائي بحسب حالته وشواهد الرؤيا وربما روية الثعبان في المنام على الأنتصارات على العدو والمكانه الرفيعية والرزق الحلال.