| استجابة لـ«».. محافظة الشرقية تتبنى حالة «محمد» مريض الكرونز

استجابت محافظة الشرقية لحالة الشاب العشريني محمد فرحات، بعد أن سلَّطت «» الضوء على معاناته؛ إذ أنه مريض بالكرونز وعجزت أسرته عن علاجه.

«محمد» شاب من قرية السماعنة بمركز فاقوس محافظة الشرقية، في الرابعة والعشرين من عمره، أصيب قبل نحو 5 سنوات بوعكة صحية تطلبت الذهاب إلى الطبيب؛ إذ كان يعاني من حالة نزيف وتقيؤ دائمة، بحسب حديث الأب «فرحات» لـ «»، والذي أضاف أنه في ظل تدهور الحالة المستمر تنقلوا بين عدد من الأطباء، وجرى حجز نجله لعدة أيام بمستشفى جامعة الزقازيق.

تفاصيل حالة «محمد»

«محدش من الدكاترة كان عارف سبب التعب ده كله، والعلاج اللي بيكتبوه كان عبارة عن مسكنات عشان يوقف النزيف»، هكذا قال الأب، لافتًا إلى أنهم ظلوا على هذا الحال حتى تمكن طبيب آخر في شهر مارس الماضي، من معرفة سبب كل تلك الآلام وهو إصابة الابن بمرض الكرونز: «ابني يحتاج نقل دم بشكل منتظم، والدكتور قالي ابنك محتاج جرعات علاج معينة بـ7000 جنيه وبعدها نعمل فحوصات ونشوف هنمشي على علاج إيه تاني».

وعلى الرغم من أن المبلغ قد يبدو بسيطًا للبعض، إلا أن الأسرة وفي ظل ظروفها المادية عجزت عن تحمله؛ إذ أن الأب «أرزقي» ينتظر رزقه بشكل يومي، والأم ربة منزل: «الدكتور قال بعد ما ندفع الـ7000 دول، هنعمل فحوصات ونشوف يحتاج علاج إيه تاني، يعني لسه في فلوس هحتاجها زيادة».

واستجابت محافظة الشرقية لحالة «محمد»، حيث ذكرت الدكتورة أسماء عبد العظيم الطاهر، المتحدث الإعلامي لمحافظة الشرقية، خلال حديثها لـ «»، أنه جرى التواصل مع أسرة الشاب لإحضار التقارير الخاصة بحالته، وذلك للتنسيق له مع الجهة المختصة.

وأضافت أنه جرى التواصل أيضا مع مستشفى فاقوس لفحص الحالة، ومن ثم الإبلاغ عن مدى توفير هذه الخدمة الطبية في المستشفى، وهذا ما أكده «فرحات» والد الشاب العشريني، حيث ذكر لـ «»، بأن أطباء المستشفى تواصلوا معه وطلبوا منه الحضور لفحص الحالة وعمل اللازم: «حددنا ميعاد وهنروح نعمل منظار وبعدها هيشوفوا المطلوب ويعملوا اللازم».